الرئيسية أحداث فنية

شارك من خلال الواتس اب
    "كوميك كون" يجذب عشّاق أفلام الخيال العلمي
    أرشيفية

    أحداث اليوم - تدفّق الآلاف من محبّي القصص المصوّرة والخيال العلمي للتنافس على لقب أفضل زي تنكّري يُشبه أبطال تلك الأفلام، في أول مؤتمر "كوميك كون" في أفريقيا، يوم الجمعة.

    وشملت الشخصيات التي جسّدها المولعون بالمسلسلات والأفلام الشهيرة، المستوحاة من عالم القصص المصوّرة والأساطير، أم التنانين من مسلسل "صراع العروش"، وشخصية كابتن أمريكا من فيلم "المنتقمون".

    "فرانكشتاين في بغداد" فازت بعدة جوائز منها "البوكر"
    اقرأ أيضاً
    "فرانكشتاين في بغداد".. رواية فائزة بالبوكر تتحول إلى فلم عالمي
    وقالت كارول ويفينغ، مديرة شركة المعارض التي نظّمت الحدث، لوكالة "رويترز"، إن تذاكر حضور المؤتمر ليومي السبت والأحد، وهما ذروة الحدث، بيعت كلها قبل أسابيع من بدء المؤتمر الذي يستمرّ 3 أيام في جنوب أفريقيا.

    وأضافت أن المؤتمر يجتذب محبّين للقصص المصوّرة والأبطال الخارقين والرسوم المتحركة؛ من بوتسوانا وزامبيا وزيمبابوي ونيجيريا، وإنه سيتوسّع ليُعقد في دول أخرى بخلاف جنوب أفريقيا.

    المؤتمر يشمل أيضاً تقديم شخصيات خيالية وأبطال خارقين محليين؛ مثل "كابتن ساوث أفريكا"، ومن بين الضيوف الدوليين في المؤتمر كيفين ساسمان نجم مسلسل "نظرية الانفجار العظيم"، وترافيس فيمل من مسلسل "فايكينغس".

    ويقول بيل ماسوكو، وهو فنان قصص مصوّرة وُلد في زيمبابوي، إن المؤتمر فرصة ليتعرّف الناس على القصص المصوّرة المحلية حتى تشغل بعض المساحة التي تهيمن عليها في العادة هوليوود.

    وأضاف: "عندما تترعرع كطفل أفريقي تنهال عليك وسائل الإعلام التقليدية بأفلام وكتب مصوّرة عن البيض. عدم رؤية نفسك يؤدّي لشعورك بالضآلة".

    وتابع قائلاً: "أُريد أن أطرح سرداً قصصياً يقول إن السود بإمكانهم أن يكونوا أبطالاً خارقين دون أن تكون شخصياتهم مهمّشة".





    [15-09-2018 09:08 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع