الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    المجلس النرويجي للاجئين يحتفل بتخريج طلبة في الزعتري

    أحداث اليوم - احتفل المجلس النرويجي للاجئين بتاريخ 27/8/2018 بتخريج دفعة من الطلاب اللاجئين السوريين في الدورة التدريبية المعتمدة للرخصة الدولية لقيادة الحاسوب التي يقدمها برنامج الشباب التابع للمجلس في مخيمات الزعتري والأزرق و بدعم من اليونيسف ووزارة الشؤون الخارجية النرويجية وبهذا فان عدد الخريجين في هذه الدورة قد بلغ ألفي (2000) طالب. هذا الأسبوع بتخريج الفي طالب من اللاجئين السوريين من الدورة التدريبية المعتمدة في الرخصة الدولية
    ويقدم برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي والمعتمد من قبل المزود الإقليمي Specto، دورة تدريبية دولية في مجال تكنولوجيا المعلومات والتي تسعى إلى تطوير وتعزيز مهارات وقدرات الشباب السوري في هذا المجال. ويقوم هذا البرنامج بتدريب المشاركين على برامج الحاسوب السبعة وهي: أساسيات الحاسوب، أساسيات الانترنت، معالج النصوص، الجداول الالكترونية، العروض التقديمية، استخدام قواعد البيانات، والتعاون عبر الانترنت، يتلقى المشتركون شهادات معترف بها عالمياً بمجرد إكمالهم للاختبارات عبر الإنترنت.
    وقال المستشار الدولي لبرنامج الشباب بول فين أن الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي هو المسار الأكثر شعبية لدى اللاجئين السوريين الشباب في المخيمات، حيث أنها تمكنهم من بناء المهارات الأساسية لتكنولوجيا المعلومات التي يحتاجون إليها لمتابعة مستقبلهم العلمي والعملي. كما يقوم العديد من خريجي البرنامج بتطبيق مهاراتهم كمدربين متطوعين في مجال تكنولوجيا المعلومات أو إدخال البيانات كطريقة لخدمة مجتمعهم. واضاف فين الن الدورات المعتمدة ضرورية للشباب اللاجئين لتقديم مهاراتهم في ضوء المعايير الدولية والحصول على الشهادة المطلوبة لمواصلة التعلم والحصول على فرص عمل.
    وقالت المسؤولة عن تنمية الشباب بيسان عبد القادر بأنه من المهم للغاية أن يتم تحضير الشباب وتزويدهم بالمهارات الرقمية لتمكينهم من الاتصال بالعالم والتفاعل معه. وبفضل التدريب الذي قدمته اليونسيف والمجلس النرويجي للاجئين، تم تزويد أكثر من الفي شاب سوري في مخيمي الأزرق والزعتري للاجئين بفرص ذات مغزى من أجل مستقبل أفضل.
    وقال ياسر، وهو لاجئ سوري في مخيم الأزرق ويبلغ من العمر الثامنة عشر بأنه سيستخدم شهادة الرخصة الدولية لتعليم الأشخاص الذين لم تتاح لهم الفرصة لتلقي التدريب سواء بقي في الأردن أو عات إلى سوريا.
    وقام المجلس النرويجي للاجئين بتسليم أكثر من الفي شهادة لطلاب المسار في مخيمي الأزرق والزعتري والمخيمات الإماراتية-الأردنية بالإضافة لمحافظة إربد منذ تأسيس البرنامج عام 2013.
    ومن الجدير بالذكر أنه تم اختيار برنامج الشباب كأحد المراكز العشرين العليا التي تمنح شهادات الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي في جميع أنحاء العالم.
    ووسع المجلس النرويجي للاجئين البرنامج ليصل إلى الرمثا بالتعاون مع جمعية شباب بلا حدود والى محافظة المفرق بالتعاون مع جمعية الأصايل للإبداع والفن التشكيلي بحيث تم تخريج اثنان وخمسون شاباً أردنياً وسورياً منذ بداية العام 2018.





    [28-08-2018 10:20 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع