الرئيسية مقالات واراء

شارك من خلال الواتس اب
    أندرو .. الأزمة المصتنعة

    هديل الرنتيسي
    صحافة اليرموك
    بسبب التحيز الدولي والأمريكي لإسرائيل إنتهجت تركيا مواقف لا ترضي أمريكا مع بداية إستلام اردوغان الحكم وخصوصا في السنين الأخيرة فقد ظهرت عدة تصريحات وبيانات من تركيا تهاجم إسرئيل وأمريكا ذلك ناتج عن تمادي أمريكا في التحيز لإسرائيل ودعمها للإرهاب الاسرئيلي على الشعب الفلسطيني وقضية القدس ، فبحثوا عن طريق لنشوب الأزمات بينهم , فكان القس أندروبروسون هو الشرارة .
    أندرو بروسون قس أمريكي سجين في تركيا، تم إعتقاله في عمليات التطهير التي حدثت بعد محاولة الانقلاب الفاشل على اردوغان في تركيا وتتهمه السلطات بالارتباط بحزب العمال الكردستاني المحظور وحركة غولن التي تلقي تركيا باللوم عليها في تنفيذ الانقلاب الفاشل عام 2016 وخرج من السجن ووضع رهن الإقامة الجبرية لأسباب صحية، الشهر الماضي، وقبل أسابيع أعيد الى السجن مجددا ، بناءا على ذلك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هدد تركيا بعقوبات مالية إذا لم تفرج عن القس الأمريكي وتشتعل المنصات الإعلامية بهذا الخبر .
    تصرف ترامب يشير الى أمرين .. لماذا لم تلتفت أمريكا الى اندرو من قبل بالرغم من انه استمر سنتان بالسجن لماذا الان وكأنها تتصيد لها المواقف لتفتعل أزمة ضد تركيا وتألب المواقف الدولية ضدها وتحرجها أمام المجتمع الدولي ، من جهة أخرى فقد اعتقل أندرو بعد عمليات التطهير التي حدثت بعد محاولة الانقلاب في تركيا أي أنها تدافع عن من قد يكون من المحرضين بالإنقلاب فلماذا تدافع عن هذا خصيصا بعد مرور سنتين على الانقلاب مما يجعلنا نشك بأن أمريكا شريكة بالمؤامرة على أردوغان وتركيا ويرجع السبب كما قلت بالبداية بالمواقف التركية المعادية لأمريكا ، فكان الإنقلاب أحد الطرق لنشوب أزمة تركية .
    من عادة أمريكا بأن تترك أوراق معلقة لتستخدمها في الوقت المناسب حتى تصب في مصلحتها ، فكانت قضية أندرو هي ورقة مؤجلة استخدمتها أمريكا في هذا الوقت .





    [03-08-2018 01:38 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع