الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الشواربة يؤكد أهمية التعاون بين الأمانة والغذاء والدواء

    أحداث اليوم - أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أهمية التعاون والتشاركية بين الأمانة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء لتعزيز الرقابة على الغذاء والحفاظ على صحة وسلامة المواطن .

    وأضاف أن تحديث الأنظمة والتشريعات الرقابية ومن ضمنها قانون التفتيش الموحد يتطلب التنسيق وتحديد الصلاحيات لتحقيق أعلى درجات الإنسجام والتوافق بين الجهات الرقابية وبما لايربك عمل المنشآت الخاضعه لأعمال التفتيش .

    جاء ذلك خلال لقائه اليوم مدير المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات بهدف بحث تعزيز التعاون بين الأمانة والمؤسسة وتنسيق الجهود وتحديد المهام والصلاحيات .

    ولفت الشواربه الى أن قانون التفتيش الموحد سيعمل على ترسيخ الحيادية والنزاهة وسلامة ووضوح الإجراءت بمايحد من الشبهات في قطاع العمل الرقابي .

    وقال الدكتور عبيدات إن أعمال الرقابة على الغذاء هي جهد مشترك مع أمانة عمان ، ويجب وضع آلية عمل وتنسيق مشترك لتحقيق أعلى درجات الرقابة وتوفير غذاء آمن للمواطن ، لافتا إلى السعي المشترك لتدريب وتأهيل الكوادر البشرية وتعزيزهم بالمعرفة اللازمة .

    وشدد الجانبان على أهمية تنفيذ اعمال الرقابة والتفتيش بصورة حضارية بتعزيز الإيجابيات ومعالجة السلبيات وفق الأنظمة والقوانين والبعد عن الإساءة والتشويه .

    وأتفقا على تشكيل لجنة لوضع إطار وتفاصيل التعاون المشترك والتنسيق بين المؤسسة والأمانة لتفويض الصلاحيات ومنع إزدواجية الرقابة بين الطرفين على المؤسسات الغذائية .

    وكانت أمانة عمان باشرت بإجراءات التفتيش الإلكتروني من خلال قانون التفتيش الموحد منذ مطلع نيسان الماضي فيما يتم قريبا تزويد المفتشين بكاميرات لغايات التوثيق ، والتأكد من سلامة الإجراءات .

    وحضر اللقاء نائب مدير المدينة للرقابة الصحية والزراعة الدكتورة ميرفت مهيرات وعدد من المسؤولين المعنيين في المؤسسة والأمانة .





    [29-07-2018 03:05 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع