الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    "الحنفيات" يوافق على قطع 170 شجرة من أجل الباص السريع -صور

    أحداث اليوم - امانة عمان تقطع 170 شجرة معمرة في المدينة الرياضية زاد عمرها على الخمسين عاما لأجل الباص السريع ،ووزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات يقول الى "الرأي" تألمت كثيرا عندما اتخذت قرار الموافقة وذلك بسبب رفضي القاطع لقطع اي شجرة مهما كبرت او صغرت".

    وتكشف الصور التي التقطتها " الرأي" عن خطوط متراصة من الاشجار زرع بعضها قبل عشرات السنين لتشكل غابة من الاشجار تحافظ على نقاء الهواء للرياضيين الذين يقصدون المدينة الرياضية في محيط يزدحم بالسيارات وملوثات الجو.

    ويبين الحنيفات ان الموافقة تمت بناء على أهمية مشروع الباص السريع في تسهيل النقل العام وحل مشكلة الاكتظاظ كون المشروع يعتبر من المشاريع الوطنية في العاصمة.

    واشار الى ان عدد الاشجار التي تم قطها زادت عن 170 شجرة علما ان العدد المراد قطعه كان اكبر من ذلك لكننا كنا حريصين على تقليل العدد وتجنب قطع الاشجار التي لا تؤثر على المشروع.

    واوضح ان مقابل قطع هذه الاشجار وقعت اتفاقية تتعهد الامانة بموجبها بزرع عشر اشجار مقابل كل شجرة قطعت لهذا المشروع.

    عضو المجلس الامني لمنطقة المدينة الرياضية وضاحية الرشيد سالم السويلميين قال " عندما شاهدت قطع هذه الاشجار بهذه السهولة وخلال وقت قصير اصابني الالم والحسرة على من زرع هذه الاشجار التي يزيد عمرها عن 35 عاما وقطع مثل هذا العدد كبير لا يجوز تحت اي مطلب وخاصة ان المدينة الرياضية تعد رئة العاصمة وعينها الخضراء".

    وتساءل السويلميين عن اعطاء الصلاحية المطلقة في قطع هذا الكم الكبير من الاشجار والذي يحتاج الى موافقات او توضيح من قبل الامانة لنواب المنطقة واعضاء اللامركزية واللقاء مع وجهاء المنطقة ومختصين في البيئة للبحث عن بدائل او نقلها الى مناطق اخرى او ان تكون جزيرة وسطية عوضا عن قطعها بهذه السهولة.

    "الراى" حاولت الاتصال مع مدير المدينة الرياضة الدكتور عاطف الروضان لمدة يومين لمعرفة كيف تمت الموافقة وعدد الاشجار في المدينة الرياضة ونسبة ما قطع منها الا انه لم تتم الاستجابة.

    وتعد المدينة الرياضية من اهم المتنفسات التي يلجأ اليها المواطنون وهي اكبر مدينة رياضية قُدمت كهدية من الملك الراحل الحسين بن طلال كدعم ومتنفس ترفيهي لكل رياضي يعكس الصورة الحضارية للعاصمة البالغ مساحتها 1200 دونم وتضم 30 اتحادا رياضيا بالإضافة الى مبنى اللجنة الأولمبية الأردنية و 6 صالات رياضية وخمسة ملاعب مكشوفة وساحات واماكن لكافة الإتحادات حيث يصل عدد روادها نهاية الاسبوع قرابة ال 15 الفا.





    [28-07-2018 10:12 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع