الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    الصين تدعو لعلاقات مستقرة مع اليابان

    أحداث اليوم - دعا رئيس مجلس الدولة الصيني، رئيس الوزراء، لي كه تشيانغ، إلى إرساء علاقة ثنائية صحية ومستقرة مع اليابان، قائلا إن "العلاقات الصحية والمستقرة بين الصين واليابان تعود بالنفع على البلدين والشعبين، وكذلك على السلام والاستقرار والرخاء بالمنطقة والعالم".


    وقال تشيانغ خلال لقاء مع رئيس مجلس النواب بالبرلمان الياباني تاداموري أوشيما في بكين، إن "على الجانبين اتباع الوثائق السياسية الأربع بين البلدين وتنفيذ التوافق بينهما من أجل دفع العلاقات الثنائية على الطريق الصحيح"، مؤكدا أن الدولتين تمتلكان اقتصاديات كبيرة عالميا، وتستفيدان من التجارة الحرة، ما يستلزم العمل على حماية التعددية ودعم النظام الدولي القائم على القواعد ونظام التجارة الحرة.


    وأضاف، "ستواصل الصين اتباع سياسة الانفتاح وتخفيف قيود الوصول للسوق والترحيب بالشركات الأجنبية، ومنها اليابانية، لتوسيع تعاونها مع الصين"، لافتا إلى أن الصين عازمة على العمل مع اليابان لتعزيز التعاون في التنمية التي يقودها الابتكار، وفي الوقت نفسه إجراء مزيد من الزيارات البرلمانية لتعزيز التفاهم والثقة المتبادلة.


    من جانبه، قال رئيس مجلس النواب بالبرلمان الياباني تاداموري أوشيما، إن بلاده عازمة على تعزيز العلاقات الثنائية عن طريق "اتباع الوثائق السياسية الأربع الموقعة بين البلدين والعمل بما يتفق مع روح اتخاذ التاريخ كمرآة يستفاد منها لتحديد الخطوات فى المستقبل".


    وأضاف، إن اليابان "عازمة على العمل مع الصين لتعزيز التبادلات بين الجهازين التشريعيين لتعزيز التنمية المستقرة للعلاقات الثنائية".


    وفى سياق متصل، التقى نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني وانج تشن، برئيس مجلس النواب الياباني، حيث أكد أن الجهازين التشريعيين في البلدين سيعمقان التعاون لتيسير التبادلات الثقافية والشبابية والشعبية من أجل ترسيخ الدعم العام للعلاقات بين البلدين، فيما أكد رئيس مجلس النواب الياباني استعداد المجلس للعمل مع نظيره الصيني للقيام بدور في تنمية العلاقات بين البلدين.


    ويذكر أن العام الجاري يوافق الذكرى الأربعين لتوقيع معاهدة السلام والصداقة بين الصين واليابان. (بترا)





    [25-07-2018 12:35 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع