الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    للحامل .. 8 نصائح لاستضافة أقاربك في العطلات

    أحداث اليوم - في الصيف يحلو تجمّع الأقارب والأحباب، وخاصّة أنّ الأولاد يتمتعون بالإجازة معاً، وإذا كنتِ تمتلكين منزلاً صيفياً، أو تعيشين في مدينة ساحلية، فغالباً ما يكون بيتك مقصداً لعطلات المقربين من العائلة والأصدقاء، ولكن عندما تكونين حاملاً فإنّ صعوبة الاستضافة تتضاعف؛ فعليكِ إسعاد الجميع دون الإضرار بصحّة حملك. لهذا جمعنا لكِ أهمّ النصائح التي تساعدك على الاستضافة في العطلات، خلال فترة حملك..


    1- تفويض المهامّ
    بالتأكيد أنتِ تستضيفين في بيتك الأشخاص المقربين، لذا ليس هناك حرج في طلب المساعدة من أحدهم.

    اطلبي المساعدة دون تردد في أيّ مهمة يمكن أن يقوم بها غيرك.


    2- شرب الماء
    اجعلي زجاجة من المياه في متناول يدك بينما تقومين بمهامّك، فحرارة الصيف والعمل، مع وجود عدد من الأشخاص، بالإضافة للحمل، كل هذه تزيد من شعورك بالجفاف، وكذلك الحرص على شرب المياه والبقاء رطبة دائماً، سيشعرانك بتحسن كبير، ويمرّ الوقت بسهولة.


    3- لا تقومي بما ليس في وسعك
    الصباح ليس الوقت المفضل للحامل، فهو وقت الغثيان الصباحي، والدوار وما إلى هذا من أعراض الحمل المعروفة. وحالتك هذه لا تسمح لكِ بطهو وجبة إفطار لعدد كبير من الأشخاص. لا تقومي بما لا تستطيعين، ويمكنك تفويض هذه المهمة إلى زوجك، أو أحد الضيوف.


    4- الوجبات الخفيفة
    المهامّ التي لا تنتهي مع وجود عدد من الأشخاص، تجعلكِ تنسين أنكِ بحاجة للطعام دائماً حتى لا تصابي بالغثيان أو الدوار. لا تتقيدي بتوقيت الوجبات مع المجموعة، واحرصي على وجود الوجبات الخفيفة في متناول يدك باستمرار، بعض المكسّرات، أو البسكويت المملح سيفي بالغرض.


    5- الملابس المريحة
    احرصي على ارتداء ملابس مريحة لتسهل عليكِ الحركة. ارتدي الأقمشة الناعمة، والتصاميم المريحة، وانتعلي حذاءً مسطحاً ومريحاً.. لا تنسي، أنتِ في بيتك.


    6- الشواء في الخارج
    بدلاً من توريط نفسك في اختيار قائمة الطعام، والتقيّد بالوقوف طويلاً في المطبخ لإعداد الطعام وحدك مع الأبخرة والشعور بالغثيان والدوار، اقترحي الشواء في الخارج؛ فقط بعض اللحوم والخضروات، وسيقوم زوجك أو أحد الضيوف بالمهمة بدلاً منك.. ولن تشعري بالغثيان من الدخان.


    7- وقت لنفسك
    العطلات هي وقت عائلي، ولكن حملك يتيح لكِ فرصة التنحي جانباً واقتطاع وقت لنفسك، للاستحمام أو الاسترخاء، أو الذهاب للنوم مبكراً.


    8- خذي وقتك
    العطلة ليست سباق ماراثون، والمهامّ كثيرة. خذي وقتك في إعداد كل شيء، هذا يساعدك في التخلص من القلق، والاستمتاع بوقتك.





    [28-06-2018 02:51 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع