الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    تحذيرات من هجمات إرهابية على يد "الذئاب المنفردة"

    أحداث اليوم - حذرت الشرطة الأوروبية 'يوروبول'، من احتمالية كبيرة لوقوع هجمات إرهابية على يد 'ذئاب منفردة'، مستندة إلى إحصائيات تكشف تضاعف عدد الاعتداءات الإرهابية خلال 2017.

    وذكرت وكالة مكافحة الجريمة الأوروبية - حسب ما نقلته صحيفة 'التيليجراف' البريطانية - أن 'الإرهاب الذى تنظمه وتوجهه وتلهمه الحركات الإرهابية مثل عصابة داعش الإرهابية والقاعدة يظل احتمالية كبيرة في دول الاتحاد الأوروبي'.

    وأشارت إلى أن الدعاية عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي تظل أساسية بالنسبة للجماعات الإرهابية التي تسعى لتمويل وتجنيد إرهابيين في دول أوروبا، محذرة من أن الخطر يظل مرتفعًا رغم تضاؤل قوة داعش في سوريا والعراق.

    وذكرت الشرطة الأوروبية أن إجمالي الهجمات الإرهابية التي تم إحباطها وفشلت وتمت بنجاح خلال العام الماضي في دول الاتحاد الأوروبي بلغ 205 هجمات، ما يعد ارتفاعًا بنسبة 45 بالمئة عن عام 2016، لافتة إلى أن الهجمات حصدت أرواح 68 شخصًا وخلفت 844 مصابًا.

    وأضافت أنه تم اعتقال 975 شخصًا بالاتحاد الأوروبي باتهامات متعلقة بالإرهاب خلال العام الماضي، بينما تم إحباط 11 هجومًا على الأقل استلهم منفذوهم خططهم من داعش .





    [21-06-2018 10:14 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع