الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    منطقة الجبيهة تحتفي بعيد الإستقلال

    أحداث اليوم - مندوبآ عن أمين عمان رعى رئيس اللجنة المحلية لمنطقة الجبيهة معتز اللوزي ، مساء أمس الاحد ، حفلاً فنيا بمناسبة عيد الإستقلال .

    وقال اللوزي أن هذه المناسبة عزيزة على قلوب الأردنيين بذكراها الثانية والسبعون ، وهي بداية الإنطلاق لبناء دولة حديثة بجهود أبنائها الذين إتخذوا حب الوطن نبراساً يضيء لهم دروب النجاح والإنجاز .

    وأضاف خلال الحفل الذي اقيم في منطقة الجبيهة ، بحضور عدد من رؤساء اللجان المحلية لمناطق الأمانة وومسؤوليها ووجهاء وأبناء المجتمع المحلي " نقف في هذا اليوم للحديث عن إستقلال الوطن ونستذكر مسيرة البناء ونستلهم الحاضر بكل إنجازاته ونستشرق مستقبله المشرق بالإنجاز والعمل

    وأستعرض اللوزي مراحل نشأة المملكة الأردنية الهاشمية بدء من الملك المؤسس عبدالله الأول بن الحسين شهيد القدس مروراً بالملك الباني الحسين بن طلال طيب الله ثراه وحتى يومنا هذا عهد جلالة الملك عبدالله الثاني .

    وقال أول رئيس بلدية لمنطقة الجبيهة المحافظ السابق أحمد اللوزي ، يقف الأردنيون بإجلال وشموخ ليوم الاستقلال الذي سطر فيه عظماء الوطن تاريخ أوطانهم وصنعوا مجده التليد .

    وأضاف أن الخامس والعشرين من أيار 1946 كان ثمرة نضال هاشمي أردني مؤيد بكفاح الآباء والأجداد بقيادة الملك المؤسس عبدالله الأول بن الحسين الذي وضع لبنة الاساس وكان الإستقلال إمتداداً لإستقلال الإمارة وإنطلاقة واثقة نحو التحرر من هيمنة الإستعمار .

    وقدمت فرقة اللوزيين ( حسام ووسام اللوزي ) عدد من الأغنيات الوطنية التي إشتهرت بها الفرقة مثل : عبدالله يا تاج العزو ، لعيونك يا عبدالله ، نعشق ملكنا عبدالله سيف العروبة ، عدد من الأغان التراثية الأخرى .



    وإشتمل الحفل الذي قدمه الاعلامي عبدالقادر الحنيطي على عروض فلكلورية اردنية قدمتها فرقة أمانة عمان ، ومعزوفات موسيقية لفرقة الأمن العام والتي جابت شوارع المنطقة ، وقصائد شعرية حاكت مناسبة الاستقلال قدمها مجموعة من أبناء المجتمع المحلي .





    [14-05-2018 12:41 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع