الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    خبير اقتصادي: قانون الضريبة الجديد يشمل الجميع

    أحداث اليوم -

    فرح غيث - أكد الخبير الاقتصادي حسام عايش أن قانون ضريبة الدخل المقترح سيشمل جميع القطاعات، وخاصة الأفراد والبنوك وقطاع الصناعة، إما من خلال زيادة الأعباء الضريبية أو بالأثر الذي يترتب عليه القانون.

    وقال عايش لـ"أحداث اليوم" إن الجميع سيتأثر بمفاعيل القانون في حال إقراره من قبل مجلس الأمة، وأن الية تطبيق غير صحيحة، وستشيع مناخا من التوتر والخوف للأشخاص الذين سيخضعون له.

    وأضاف أنه لا يمكن أن يكون القانون الجديد وسيلة للتحسن الاقتصادي، لأنه سيرفع الكلف على الجميع، وتطبيقه سيأخذ شكلا من أشكال الشك بكل من يتقدم بالإقرار الضريبي.

    وأوضح عايش أن القانون يتدخل بشكل مباشر في حياة الناس ويتجاوز حرياتهم المصرفية، وبالتالي سيؤدي الى تراجع عمليات البنوك بسبب ابقاء المواطنين حساباتهم البنكية في حدها الأدنى.

    وتابع "انا لست ضد الضريبة وزيادة إيرادات الدولة، لكن وضع البلد استثنائي يتطلب تخفيض الضريبة، وتقديم الحوافز الاقتصادية أمام المواطنين، إلا أن إشكالية القانون جاءت كـ"من يتهم كل الشعب الاردني بالتهرب الضريبي، وهذا يتنافى مع المعنى الاجتماعي والاقتصادي".

    وختم الخبير الاقتصادي حديثه، أنه من الممكن أن تكون نتائج الثانون عكسية بسبب التشدد الذي سيتم حتى لا يسمحوا بالتهرب الضريبي.





    [13-05-2018 08:42 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع