الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    دعاس: إلغاء صفة الحاكم الإداري لرؤساء الجامعات "خطوة صحيحة"
    دعاس

    أحداث اليوم -

    رحب منسق حملة ذبحتونا الطلابية الدكتور فاخر دعاس بتراجع مجلس النواب عن إعطاء صفة الحاكم الإداري لرؤساء الجامعات في قانون الجامعات الأردنية، مستجيباً لقرار مجلس الأعيان الذي رفض إعطاء هذه الصلاحية لرؤساء الجامعات.

    وقال دعاس لـ"أحداث اليوم" إن منح صفة الحاكم الاداري لرئيس الجامعة الرسمية، تعني إعطاء الرئيس صلاحية ومهمة ملاحقة تحصيل الرسوم الجامعية من الطلبة، وملاحقة المتأخرين عن الدفع وحجز أموال أولياء أمورهم.

    وأضاف أن الموافقة على القرار يعني تحويل رئيس الجامعة من شخصية اكاديمية إلى شخصية أمنية واقتصادية، أكثر من شيء اخر.

    وأوضح دعاس أن حملة "ذبحتونا" أول من أشار إلى خطورة هذه المادة، بعد إقرارها من قبل مجلس النواب، وقامت بتوجيه رسائل إلى كافة الجهات المعنية من مسؤولين وأعضاء مجلس نواب وأعيان وأكاديميين.

    ونوه إلى أن الموافقة على القرار يعني "أن الطالب المتفوق والذي تأخر أهله في دفع رسومه سيجد نفسه محبوساً بقرار من رئيس الجامعة".

    وتراجع مجلس النواب خلال جلسته الأحد، عن قراره المتعلق بمنح رؤساء الجامعات صلاحيات الحاكم الاداري، لغاية تحصيل أموال الجامعات الرسمية المنصوص عليها في قانون تحصيل الأموال العامة.

    تأتي الموافقة، رغم توصية لجنة التربية النيابية المتضمنة الاصرار على موقف مجلس النواب بمنح رؤساء الجامعات صلاحيات الحاكم الاداري.





    [04-03-2018 01:46 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع