الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    "العلمية الملكية" تختتم ورشة عمل حول الشراكة الاستراتيجية

    أحداث اليوم -

    اختتمت الجمعية العلمية الملكية اليوم الخميس، ورشة عمل حول الشراكة الاستراتيجية بالشراكة مع السفارة البريطانية في عمان والمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا.

    وهدفت الورشة إلى جمع العلماء والباحثين والمبدعين البريطانيين والأردنيين في إطار صندوق نيوتن الخالدي، إحدى مبادرات وزارة الأعمال والطاقة والاستراتيجيات الصناعية البريطانية، والتي توفر 735 مليون جنيه استرليني كتمويل على الصعيد العالمي لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، من خلال الابتكار والشراكات العلمية.

    وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد الشريدة، في كلمة له خلال افتتاح الورشة، إن صندوق نيوتن الخالدي يوفر إطارا مهما لتعزيز التعاون البحثي والابتكار المتزايد الذي يدعم الشراكات الطويلة الأجل والمستدامة ويسهم في تحقيق النمو الاقتصادي، ومواجهة التحديات الكبرى التي يواجهها الأردن.

    وشارك في الورشة خبراء من مجالس بحوث في المملكة المتحدة، ومكتب الأرصاد الجوية، ومجلس البحوث العلمية والإنسانية، والمجلس الثقافي البريطاني، ومجلس العلوم والتكنولوجيا، حيث ان صندوق نيوتن الخالدي سيتيح للباحثين من كلا البلدين بالتفكير والتصميم والتعاون بخصوص المشاريع التي ستساهم في التنمية الاقتصادية في الأردن؛ وخلق فرص عمل لائقة ومجزية، وتعزيز قدرة بريطانيا والأردن على مواجهة التحديات العالمية والمستقبلية.

    وتم تأسيس الصندوق لتعزيز العلوم والابتكار والبحوث بين المملكة المتحدة والأردن، ويطلق عليه اسم (صندوق نيوتن الخالدي) في الأردن للاحتفال بعالم الكيمياء الحيوية الأردني الدكتور أسامة الخالدي، الذي كرس حياته لتدريس أجيال من العلماء وطلاب الطب في العالم العربي، وقد آمن بأنه لا يمكن لبلدان العالم العربي أن تحقق التنمية المستدامة إلا من خلال تعزيز العلم والتكنولوجيا.





    [01-03-2018 12:48 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع