الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    اعتقال رئيس الجمعية الطلابية في البوليتكنك

    أحداث اليوم -

    اوقفت الأجهزة الأمنية ليل الثلاثاء، رئيس الجمعية الطلابية في كلية البوليتكنك، الطالب أيمن العجاوي، بحسب ما افاد به اعضاء الجمعية.

    وقال اعضاء الجمعية لـ"أحداث اليوم" إن من الممكن أن يكون سبب الاعتقال على خلفية حملة "بوليتكنك لا حقوق" والتي أطلقتها الجمعية الطلابية للمطالبة بحقوق الطلبة.

    يذكر أن الجمعية الطلابية نفذت وقفة احتجاجية، الأحد، مطالبين بجملة من حقوقهم، ضمن الحملة التي تتحدث في ثلاث جوانب (الجانب الحقوقي والاكاديمي، وجانب الخدمات).

    وقال رئيس الجمعية الطلابية ايمن العجاوي، خلال الوقفة إن الحملة جاءت لعدم توفير أبسط الحقوق مثل (المطبوعات الورقية، صرف مالية مجلس الطلبة، إنارة القاعات وصيانتها، المرافق العامة، منع محاضرات المراجعة وغيرها).

    وأضاف أن ثمة انتهاكات ومخالفات قانونية ارتكبت في لجان التحقيق الطلابية داخل الجامعة ونهجٍ ملحوظ في إصدار عقوبات لا تتناسب مع حجم المخالفات التي بدرت من الطلبة .

    واشتكت الجمعية الطلابية مما أسماه 'تصيّد' لأعضاء المجلس تنتهجه ادارة الكلية ضدهم لإفقادهم عضوية المجلس عبر إصدار عقوبات بحقهم بغير وجه حق .

    كما طالبت الجمعية في حملتها بجملة من الإجراءات الإدارية التي من شأنها تحسين جودة العملية التعليمية كاعتماد ونشر جدول الامتحانات بداية كل فصل وخلال فترة التسجيل ليتاح للطلبة معرفة مواعيد الامتحانات قبل تسجيل المادة.





    [27-02-2018 09:29 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع