الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الشياب يوعز بتشكيل لجنة لإجراء مسح طبي في " المشارع "

    أحداث اليوم -

    سلم اولويات الوزارة تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني خلال زيارته للمنطقة بوضع خطة شمولية لتطويرها والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة لابنائها ولا سيما الصحية.

    جاء ذلك خلال زيارة ميدانية الى مستشفى ابي عبيدة ومركز صحي المشارع الثلاثاء رافقه فيها النائب ماجد قويسم ومدير صحة محافظة اربد الدكتور قاسم مياس، التقى خلالها اعضاء اللامركزية والمجالس البلدية والمحلية واستمع لمطالبهم ووعد بتلبية الممكن منها.

    وقال الدكتور الشياب انه في اطار دور وزارة الصحة في الخطة التنموية الشاملة للمنطقة فسيتم اقامة مركز صحي شامل على قطعة الارض المتبرع بها من وزارة التربية والتعليم ليكون بديلا عن مركز صحي المشارع الاولي، مشيرا الى ان الوزارة وافقت على تخصيص جزء من قطعة الارض التي تزيد مساحتها عن خمسة دونمات لاقامة مركز شامل لرعاية مختلف الاعاقات جنبا الى جنب مع المركز الصحي.

    واشار الدكتور الشياب الى انه شكل اخيرا لجنة فنية متخصصة لإجراء مسح طبي ودراسة المشاكل الصحية في منطقة المشارع وانها انهت عملها وقدمت توصياتها وسيصار الى تنفيذها وفق افضل الاليات لحل هذه المشاكل.

    واوعز الدكتور الشياب الى مدير ادارة الخدمات في الوزارة بتجهيز المكان المخصص لتركيب جهاز تصوير طبقي في مستشفى ابي عبيدة، كما اوعز لمدير الهندسة الطبية الدكتور فراس ابو دلو بدراسة قائمة طلبات المستشفى من الاجهزة والمعدات وتلبية المتوفر منها.

    وفي سياق اخر زار الدكتور الشياب موقع انشاء مشروع مستشفى الاميرة بسمة الجديد الذي امر جلالة الملك عبدالله الثاني بإقامته لتطوير واقع الخدمات الصحية في محافظة اربد والبالغة كلفته التقديرية حوالي 70 مليون دينار للإنشاء والتجهيز اذ باشر المقاول بتنفيذ المشروع. (بترا)





    [27-02-2018 06:36 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع