الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    "طاقة النواب": "المصادر الطبيعية" سينهي الاعتداء على الأراض الأميرية

    أحداث اليوم -

    قال رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية المهندس هيثم زيادين إن قانون المصادر الطبيعية، الذي أقره مجلس النواب مؤخرا، "سـينهي مسألة الاستغلال والاعتداء العشوائي للأراضي الاميرية، كونه يتضمن عقوبات رادعة بحق المخالفين".


    جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الأحد، تم فيه بحث موضوع المحاجر والكسارات المخالفة في البادية الشمالية، بحضور رئيسي هيئتي تنظم الطاقة فاروق الحياري والنقل البري صلاح اللوزي وعددا من اصحاب الشاحنات.


    وقال الزيادين ان هذا الاجتماع جاء "بناء على شكوى ومظلمة تقدمت بها النائب زينب الزبيد لأصحاب سيارات ناقلة في عدد من المحاجر بالبادية الشمالية يطالبون فيها بالعدالة في النقل"، مؤكداً في الوقت نفسه "أن أغلب هذه المقالع غير مرخصة وتتعدى على أراض الدولة، ما تسبب في خلافات عشائرية".


    من جانبهم، بين اصحاب شاحنات النقل في المحاجر "ان مشكلتهم قديمة وعملت خلافات وإرباكا في المنطقة بسبب ابعاد ابناء المنطقة عن حقهم في تشغيل سياراتهم".


    بدوره، بين الحياري ان هذا الموضوع "مغلق وتمت متابعته من قبل الهيئة للوقوف على حجم التعدي على اراض الدولة"، لافتا الى انه صدر قرار بإغلاق كل المحاجر غير المرخصة.


    من جهته، قال اللوزي ان هذه المحاجر عبارة عن شركات خاصة تتاعقد مع ناقل خاص وهناك قانون ينظم هذه العملية، مضيفا أن الهيئة "لا تستطيع إجبار أصحاب المحاجر على القيام بترتيب دور للناقلين".





    [25-02-2018 03:40 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع