الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    الصحة النيابية تطلع على عمل الغذاء والدواء

    أحداث اليوم -

    زارت لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب اليوم الخميس المؤسسة العامة للغذاء والدواء واطلعت على عملها وابرز انجازاتها والتحديات التي تواجه عملها الرقابي.

    وقال رئيس اللجنة الدكتور ابراهيم البدور ان اللجنة تتابع كافة اعمال المؤسسات في سبيل دعم جهودها وتذليل الصعوبات التي تواجهها، مؤكدا ضرورة ايلاء الغذاء والدواء كافة الجهود والاهتمام اللازم للحفاظ عليه باعتباره الضامن الرئيسي لصحة المواطنين.

    واشاد البدور بدور المؤسسة والجهود التي تبذلها وبالسمعة الدولية التي وصلت اليها، منوها الى ان ذلك جاء جراء عمل دؤوب واهتمام على اعلى المستويات بالدور الرقابي الذي تقوم فيه.

    وبين أن اللجنة ومجلس النواب يدعمون تطوير عمل المؤسسة ومستعدون لتبني اية تشريعات وخطط تحسن من الاداء وتطور عمل المؤسسة.

    من جانبه، عرض مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات امام اللجنة أبرز مهام الدائرة واهداف نشأتها وتطور عملها خلال السنوات الاخيرة والانجازات التي حققتها في سبيل المحافظة على غذاء ودواء المواطن.

    وقال عبيدات ان الدائرة استطاعت القيام بواجباتها رغم التحديات المختلفة التي تواجه عملها؛ مشيرا الى ان سعيها لتطبيق التشريعات الهادفة الى الحفاظ على توفير غذاء ودواء سليم للمواطنين يلقى مواجهة كبيرة من جهات تتأثر بعمل الدائرة وهو الذي اعتبره تحدي كبير يواجه عمل الدائرة باستمرار.

    ودعا عبيدات أعضاء اللجنة والنواب الى دعم جهود اللجنة وتطلعاتها المستقبلية الرامية الى تطوير عملها بما فيها تعديل بعض التشريعات التي تساند وتقوي من مهام وواجبات المؤسسة.

    وتحدث عبيدات عن أبرز التحديات التي تواجه عمل المؤسسة وانجازاتها وخططها المستقبلية، فيما عرض المديرون المسؤولون في المؤسسة ابرز انجازات مديرياتهم في قطاع الغذاء والدواء والجهود الرقابية المختلفة.

    ودار نقاش بين اعضاء اللجنة ومسؤولي الدائرة، واطلعت اللجنة بختام الزيارة على مديريات واقسام المؤسسة والمختبرات الرئيسة فيها.





    [04-01-2018 03:57 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع