الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    عرض مشاريع طلبة البترا لتنمية البيئة الحضرية

    أحداث اليوم -

    رعت سمو الاميرة رحمة بنت الحسن مساء أمس العرض المرئي لمشاريع طلبة قسم هندسة العمارة في جامعة البتراء بمركز الحسين الثقافي التابع لأمانة عمان وبحضور امين عمان الدكتور يوسف الشواربة .

    وتهدف المشاريع والتصاميم التي قدمها طلبة جامعة البتراء الى أمانة عمان الكبرى لتسليط الضوء على المشاكل الحضرية وكيفية معالجتها من خلال مشاريع التنمية المستدامة ، وتوجيه التصاميم لتنمية البيئة الحضرية وزيادة الرقعة الخضراء بها وذلك من خلال تصميماتهم لعدد من الحدائق العامة التابعة لأمانة عمان بالاضافة الى مواقع اخرى مختلفة .

    واثنى أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة الجهود المبذولة من لجنة عمان خضراء 2020 بالتعاون مع جميع القطاعات المجتمع والجامعات الاردنية لزيادة الرقعة الخضراء لمدينة عمان بالاضافة الى جهود جامعة البتراء في تقديم العديد من الحلول المبتكرة والافكار المعمارية لعدد من الحدائق التي من شأنها زيادة الرقعة الخضراء .

    وقال المنسق العام للجنة عمان خضراء 2020 المهندس عماد الدباس ان المشاريع التي قدمتها طلبة جامعة البتراء بإشراف اللجنة عليها من شأنها زيادة الرقعة الخضراء في الاردن ومن اهمها ، اعادة تأهيل حديقة الملك عبدالله الاول في وادي صقره ، واعادة تأهيل شوارع في جبل عمان منها شارع الرينبو وشارع خرفان وشارع معاذ بن جبل ، واعادة تأهيل المنطقة المحاذية لتقاطع ممر عمان التنموي ، واعادة تأهيل وتشجير المنطقة المحاذية لجامعة البتراء على طريق المطار لتجميل مدخل مدينة عمان .

    وتم تقديم في نهاية العرض المرئي للمشاريع والتصاميم كتاب شكر مقدم من امانه عمان الكبرى لجامعة البتراء وللجنة عمان خضراء 2020 وذلك لمساهمتهم في زيادة الرقعة الخضراء لعاصمة الاردن عمان .






    [20-12-2017 03:13 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع