الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    الأردن تشارك في المنتدى الاقتصادي العربي اليوناني

    أحداث اليوم -

    شارك وفد اقتصادي أردني في المنتدى الاقتصادي العربي اليوناني الذي نظمت الغرفة العربية اليونانية للتجارة والتنمية النسخة السادسة منه تحت شعار "اليونان والعالم العربي: " رؤية لمستقبل مشترك" .

    وترأس رئيس غرفة تجارة الزرقاء وعضو غرفة تجارة الأردن حسين شريم الوفد المشارك، في المنتدى الذي عقد بالعاصمة اليونانية أثينا بمشاركة أكثر من 196 رجل أعمال وشخصية اقتصادية عربية ويونانية.

    وأكد شريم أهمية الأردن على الخارطة الاستثمارية العالمية وفرصه الواعدة التي جعلت منه مكانا جاذبا للأعمال والاستثمار وبوابة للدخول إلى الأسواق العالمية.

    وعبر عن شكره للغرفة العربية اليونانية لتنظيم المنتدى في دورته السادسة، وحرصها المتواصل على تنمية وتعزيز العلاقات العربية اليونانية على مختلف الصعد الاقتصادية، لافتا إلى أهمية المنتدى الذي يعد خطوة لدفع العلاقات الاقتصادية للأمام وزيادة حجم المبادلات التجارية، وإقامة شراكات تجارية استثمارية تخدم المصالح المشتركة للجانبين العربي واليوناني.

    من جهته تطرق عضو مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن محمد طهبوب الى محور التكنولوجيا الرقمية والتطورات التي فرضت واقعا اقتصاديا جديدا تلعب التقنيات الرقمية فيه دورا محوريا.

    وغطى المنتدى على مدى يومين خمسة محاور اقتصادية رئيسة، هي: تجارب رواد الأعمال من الشباب: التمويل والتوسع والشراكات، وفرص الاستثمار: الحوافز والتسهيلات، والطاقة والإنشاءات ومواد البناء، والملاحة والموانئ: الصناعات والخدمات، والتكنولوجيا والتطورات الرقمية: واقع اقتصادي جديد.

    واشتملت فاعليات المنتدى على جلسات وأوراق عمل متخصصة ناقشت محاور المنتدى، بالإضافة إلى لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال اليونانيين ونظرائهم من الدول العربية المشاركة، في مختلف قطاعات الأعمال.





    [05-12-2017 03:17 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع