الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    اجراء 16 عملية زراعة قوقعة بمستشفى الأمير حمزة

    أحداث اليوم -

    أجرى مدير مركز زراعة القوقعة في جامعة سانت بيتربيرج الروسية البروفيسور كوزكوف فلاديسلاف، عددا من عمليات زراعة القوقعة لأطفال من مختلف الاعمار في مستشفى الأمير حمزة، بمشاركة فريق طبي متخصص.

    وأعرب البروفيسور فلاديسلاف عن سعادته لزيارة المملكة، والمشاركة الى جانب الخبرات الاردنية في هذه المبادرة الانسانية الخيرية، والتي تشكل سابقة نوعية على الصعيد الطبي في هذه المنطقة والعالم.

    وقال رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة في المستشفى الدكتور عبدالستار وريكات ان 16 عملية زراعة قوقعة أجريت لمرضى يعانون من نقص سمع عصبي حسي شديد، وذلك ضمن مبادرة ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني (سمع بلا حدود)، وتكللت بالنجاح.

    وأضاف ان العمليات التي استمرت يومين شارك فيها فريق طبي متخصص ضم استشاري الأنف والأذن والحنجرة ورئيس فريق زراعة القواقع بالمستشفى الدكتور عبد ربه قبيلات واستشاري ورئيس قسم التخدير بالمستشفى الدكتورة بديعة شمعون وكادرا متخصصا من التمريض والفنيين.

    وأشار وريكات الى ان المستشفى قام بزراعة ما يقارب من 220 جهاز قوقعة للمرضى.

    واكد مدير عام المستشفى الدكتور مازن نغوي ان المستشفى يخطو خطوات ثابتة نحو التميز حسب معايير الجودة والاعتمادية التي حصل عليها المستشفى ثلاث مرات متتالية، ومن خلال اجراء وافتتاح أقسام وتخصصات ومراكز حديثة.

    وثمن أهالي عدد من الاطفال الذين استفادوا من المبادرة، هذا الجهد لما له من أثر إيجابي على حياتهم وأطفالهم.





    [04-12-2017 03:17 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع