الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    8 قتلى و12 جريحا بهجوم إرهابي في نيويورك

    أحداث اليوم -

    قتل 8 أشخاص على الأقل، وأصيب 12 آخرون بجروح في نيويورك بعد أن دهس سائق شاحنة صغيرة حشداً من المارة وسائقي الدراجات الهوائية قبل أن تطلق الشرطة النار عليه وتعتقله، كما أعلن رئيس بلدية المدينة.
    وقال رئيس البلدية، بيل دي بلاسيو خلال مؤتمر صحفي عقده في موقع الهجوم في جنوب غرب منهاتن، وشارك فيه كل من حاكم الولاية وقائد الشرطة إنه "استناداً إلى المعلومات الفورية المتوفرة هذا عمل إرهابي".
    وكانت شرطة نيويورك ألقت القبض على شخص بعد إطلاق نار، سبقته عملية دهس بشاحنة لعدد من المارة وسائقي الدراجات الهوائية وحافلة مدرسية.
    وأوضح مراسل "العربية" أن منفذ هجوم منهاتن لم تُعلن هويته بعد، وأن مكتب التحقيقات الفيدرالي، "إف بي آي" والشرطة، يتعاملان مع الحادث على أنه "عمل إرهابي". لكن الشرطة قالت إن المنفذ "إرهابي عمره 29 عاماً".
    وشهدت نيويورك انتشاراً أمنياً مكثفاً للشرطة بعد إطلاق النار، بينما أعلنت الشرطة أنها ستنشر المزيد من عناصرها في المطارات والأماكن الحيوية.
    وكانت وسائل إعلام محلية قالت إن حادثاً وقع حوالي الساعة 15:00 بالتوقيت المحلي (19:00 بتوقيت غرينتش) بين شاحنة ومركبات أخرى، وعندها بادر أحد السائقين إلى إطلاق النار من حوله.
    وقال متحدث باسم البلدية إن الحادثة انتهت و"لم يعد هناك أي تهديد".
    وذكرت وسائل اعلام عدة في وقت سابق امس، بينها "نيويورك تايمز" ومحطة نيويورك-1 التلفزيونية ان ستة اشخاص على الاقل قتلوا وجرح عشرة اخرون، لكن الشرطة لم تعط اي ارقام.
    وفي واشنطن اعلن البيت الابيض ان الرئيس دونالد ترامب تبلّغ بما جرى في نيويورك ويتابع التطورات من كثب.
    الى ذلك، وصف الرئيس الاميركي منفّذ عملية الدهس "الارهابية" بأنه "شخص مختل ومريض جدا".
    وقال ترامب في تغريدة على تويتر انه "في مدينة نيويورك يبدو ان هناك هجوما آخر نفذه شخص مختل ومريض جدا. قوات الأمن تتابع هذا الامر عن كثب.".-(وكالات)





    [01-11-2017 01:44 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع