الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    الإيطاليون أكبر مستهلكي معكرونة في العالم

    أحداث اليوم - بمبانسبة "يوم الباستا"، كشفت أكبر نقابة مزارعين في إيطاليا أن الإيطاليين هم أكبر مستهلكي معكرونة في العالم بمعدل 23,5 كيلوغراما للشخص الواحد في السنة الواحدة.
    وقد تمحورت فعاليات الدورة التاسعة عشرة من "يوم الباستا" (باستا داي) هذه السنة في ساو باولو البرازيلية مع شعار "طبق من المعكرونة لإطعام الكوكب".
    وأفادت الجمعية الدولية للمعكرونة (ايبو) بأن إنتاج المعكرونة ارتفع بنسبة 57 %، من 9,1 ملايين طن إلى 14,3 مليونا، بين عامي 1997 و2016.
    ويبلغ إجمالي الإنتاج السنوي للباستا في ايطاليا 3,2 ملايين طن في السنة وهو ما يوازي ربع الأطباق المستهلكة في العالم. وتتقدم ايطاليا على الولايات المتحدة وتركيا والبرازيل في هذا المجال.
    ولا تزال إيطاليا تحتل مركز الصدارة في ما يخص استهلاك المعكرونة بمعدل 23,5 كيلوغراما في السنة، متقدمة بأشواط على تونس (16 كيلوغراما) وفنزويلا (12 كيلوغراما)، في حين لا يُستهلك سوى كيلوغرام واحد من هذه المواد الغذائية في السلفادور، بحسب اتحاد جمعيات صانعي المعكرونة في الاتحاد الأوروبي.
    وكشفت نقابة "كولديريتي" أن 20 % من العائلات الإيطالية لا تزال تعدّ المعكرونة في المنازل، بدفع من نجاح برامج فن الطهي والمواقع الإلكترونية المخصصة للطبخ.-(ا ف ب)





    [26-10-2017 12:43 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع