الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    تعيين ممثل بريطاني جديد لسورية

    أحداث اليوم - أعلنت وزارة الخارجية البريطانية عن تعيين مارتن لونغدن ممثلا خاصًا للمملكة المتحدة لسورية، خلفًا لغاريث بايلي الذي سيشغل منصبا دبلوماسيا آخر.

    وقالت الخارجية البريطانية، أنه 'تم تعيين الدكتور مارتن لونغدن ممثلًا خاصًا للمملكة المتحدة لسورية'. وأضافت في بيان أن لونغدن سوف يشغل مهام منصبه الجديد في نهاية تشرين الأول الجاري، وسوف يجمع بين دوره الجديد ودوره الحالي كمدير لإدارة الشرق الأدنى في الخارجية البريطانية.

    ولدى تعيينه بهذا المنصب، قال لونغدن 'أتطلع قدما لتمثيل المملكة المتحدة للدفع قدما تجاه نهج شمولي بشأن سورية والمنطقة، ومواصلة علاقاتنا القوية مع المعارضة السورية'. واضاف أن 'الحل الوحيد الدائم هو عبر انتقال سياسي يمكنه حماية حقوق كافة السوريين وتوحيد البلد وإنهاء الصراع. وسوف تواصل المملكة المتحدة دورها كفاعل أساسي في الجهود الدولية الرامية لإحلال السلام لكافة السوريين'.

    وتعليقًا على تعيين لونغدن، قال وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية البريطانية، أليستر بيرت، أن 'المملكة المتحدة تبذل كل جهدها لأجل التوصل لحل سلمي للصراع في سورية'، مؤكدا أن 'ليس هناك من حل عسكري لهذه المأساة، ولا يمكن تحقيق الاستقرار كما يجب إلى حين أن نشهد انتقالا حقيقيا إلى حكومة جديدة في دمشق'.

    وأشار بيرت إلى أن الخبرة الدبلوماسية الواسعة التي يتمتع بها لونغدن كفيلة بضمان أنه مستعد تماما لمواصلة جهودنا للتوصل إلى حل سياسي في سورية.





    [24-10-2017 02:18 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع