الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    "الأحوال" تسعى للربط الإلكتروني مع السفارات بالخارج

    أحداث اليوم - أكد مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان أن الدائرة تسعى للربط الإلكتروني مع سفارات أردنية بالخارج.


    وأوضح الشهوان أن الدائرة تسعى لإيجاد ربط الكتروني مع السفارات ،من خلال اجتماعات متكررة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزارة الخارجية.


    وأضاف أن الهدف من الربط اصدار جوازات للأردنيين بالخارج بدلا من تأخيرها وتسهيلها على المواطن الكترونيا.
    وبين أن الربط مع وزارة الخارجية سيتم من أجل نقل الشاشات بالدول التي يتواجد فيها زيادة بالكثافة السكانية مثل دول الخليج والذي يبلغ عددهم نحو 800 ألف مواطن.


    وأكدّ أن الدائرة تسعى لـفتح مكتب للأحوال المدنية في المطار يعمل على مدار 24 ساعة حيث قسم العمل فيه على 3 فترات كل منها (8) ساعات، قادرة على إصدار اي وثائق يحتاجها المواطن الاردني من تجديد جواز سفر وغيره بالتعاون مع وزارة الداخلية لحل كل الأمور الفنية.


    وأكدّ إذا تعثر فتح مكتب في المطار سيتم ايجاد بديل لذلك من خلال محطة متنقلة لإصدار البطاقات الذكية بالتعاون مع شركة جت، مبيناً أن الدائره تسعى جاهده لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وخاصة في مجال إصدارها.

    وبين أن الحكومة لم تحدد فترة الانتهاء بالعمل بالبطاقات الحالية، ومن المتوقع اتخاذ قرار فيها، مطالباً المواطنين عبر البرنامج بتجديد الهويات الشخصية وان دائرة الأحوال المدنية وفرت العديد من المحطات في الجامعات وأغلب المحافظات، ذاكراً أن عدد البطاقات الصادرة لغاية الآن 2 مليون و 700 ألف بطاقة ذكية.

    وأوعز الشهوان باستبدال الأثاث التالف المتواجد في مكتب دائرة الأحوال المدنية بمحافظة مادبا خلال أقل من 24ساعة، وذلك بعد مداخلة لمواطن اشتكى من الاثات فيه، مبيناً أنه زار مكتب مادبا قبل شهرين وأمر بتسهيل حركة كبار السكن و ذوي الاحتياجات الخاصة لتسهيل اجراءاتهم.





    [23-10-2017 10:25 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع