الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    الطراونة: ممارسات إسرائيل تغذي التطرف .

    أحداث اليوم - أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أن الممارسات الإسرائيلية "تزج ببعض الشباب العربي والمسلم إلى التطرف"، موضحًا أن كل ما يجري في المنطقة هو نتيجة لعدم إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، والكيل بمكيالين.


    جاء ذلك لدى لقائه في مكتبه بدار المجلس الأربعاء السفير التركي بعمان مراد كراكوز، تم خلاله استعراض آخر المستجدات في المنطقة، خصوصا الأزمة السورية ومحاربة الإرهاب، وتأثيرها على الأردن وتركيا، فضلًا عن بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والعلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة. وقال الطراونة ان مجلس النواب قام بواجبه الوطني والديني وسنداً للوصاية الهاشمية على المقدسات تجاه الممارسات الإسرائ


    يلية العنصرية بحق فلسطين ارضا وشعبا ومقدسات. وبين ان مركز الدراسات التابع لمجلس النواب رصد التجاوزات الاسرائيلية والتشريعات العنصرية التمييزية التي قام بها البرلمان الإسرائيلي "الكنيست"، والتي بلغت 156 قانونا ومشروعا اذ تم اقرار 25 منها بالقراءة النهائية. وأكد أن تلك القوانين والمشروعات داعمة للاحتلال الاسرائيلي والمستوطنات، وتستهدف الفلسطينيين والقدس والاسرى الفلسطينيين والمتضامنين الاجانب والمنظمات الحقوقية، موضحاً أنها تهدف الى شرعنة سلب الاحتلال للممتلكات والاراضي الفلسطينية، وتسعى لإلغاء حق الشعب الفلسطيني في وطنه وتفرض عقوبات اضافية قاسية على الفلسطينيين وهي في جوهرها مخالفة للقوانين والمعاهدات الدولية.


    وبين الطراونة ان المجلس زود البرلمانات والاتحادات والجمعيات البرلمانية العربية والاقليمية والدولية بهذه المشروعات العنصرية التمييزية التي تدمر كل مسعى لاحلال السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين .


    ودعا الأمتين العربية والإسلامية، وخصوصا تركيا، إلى تحمل المسؤوليات للمحافظة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، والضغط على اسرائيل لوقف تهجير العائلات المقدسية والتي تهدف إلى تغيير الديموغرافيا للمدينة التاريخية والتوسع في خلايا الاستيطان في جميع الاتجاهات المحيطة بالقدس وبالذات القدس الشرقية لفرض واقع حال يؤدي الى صعوبة فصل القدس الغربية عن الشرقية.


    ودعا الطراونة، تركيا إلى مساعدة مجلس النواب لإضافة بند القضية الفلسطينية على جدول اعمال الاتحاد البرلماني الدولي المزمع عقده نهاية العام الحالي. بدوره، أكد السفير كراكوز الدور الفاعل للأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في حماية المقدسات في فلسطين، وبالذات المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، مشيدا بجهود مجلس النواب بهذا الشأن خاصة البيانات والتصريحات التي اصدرها رئيس مجلس النواب.


    كما أكد اهتمام تركيا للتشاور والتعاون مع الاردن ومجلس النواب لمواجهة التحديات المشتركة التي تواجه الاردن وتركيا. واوضح ان تركيا تقف الى جانب الاردن وتدعمها فيما يتعلق بقضايا المنطقة، مؤكدا ان بلاده دعمت موقف المملكة ازاء المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس القائم على الوصاية الهاشمية للمقدسات، إذ رفضت تركيا بشكل واضح اقامة بوابات الكترونية على مداخل المسجد الأقصى المبارك.





    [09-08-2017 02:57 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع