الرئيسية أحداث فنية

شارك من خلال الواتس اب
    دفنوها مع سرها .. الأميرة ديانا سألت عن إمكانية زواجها بمسلم

    أحداث اليوم -

    بماذا أجاب قسيس بريطاني، قال لصحيفة إن الأميرة ديانا سألته قبل وقت قصير من مقتلها "فيما إذا كان بإمكانها الزواج من مسلم" مشيرة إلى ما كانت بريطانيا بأسرها تعلمه ذلك الوقت، وهو صديقها عماد الفايد، القتيل معها بحادث سيارة في 31 آب 1997 بباريس، وابن رجل الأعمال المصري الأصل محمد الفايد، المالك السابق لمتجر " هارودز " في لندن.

    في عددها أمس الأحد، نشرت The Sunday Express البريطانية، مقابلة مهمة مع القسيس في كنيسة إنجيلية مجاورة لقصر Kensington حيث كانت ديانا تقيم مع ابنيها الأميرين وليام وهاري بعد طلاقها في 1996 من أبيهما ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، وفي المقابلة ذكر القسيس Frank Gelli أن الأميرة سألته حين التقت به صدفة إذا كانت الكنيسة تأذن بزواج شخصين من دينين مختلفين، فأخبرها أن ذلك ممكن ومسموح.

    وكانت ديانا تعرف القسيس "جيللي" من ارتيادها كنيسة St Mary Abbots أحياناً، فتجلس على أحد المقاعد الأخيرة، متجنبة الفضوليين، ومرة ثانية سألته الشيء نفسه، وقال: "رن هاتفها حين كنا نتحدث، فلمعت عيناها، وكان على الخط صديقها Dodi طبعاً" في إشارة إلى اللقب المعروف به عماد الفايد دلعاً.

    "كانت سعيدة جداً، وحبها (للفايد) كان كبيراً"

    تابع القسيس حديثه وقال: "قبل أن تهم بالمغادرة، سألتني "إذا كنت على استعداد لإجراء المراسم في الكنيسة عندما تقرر الزواج " وذكر أنه كان متأكداً من أنها والفايد، البالغ وقتها 41 سنة "كانا سيتزوجان لو لم يتعرضا للحادث الذي أنهى حياتهما معاً".

    روى "جيللي" أيضاً أنها حين كانت في رحلة بالمتوسط على يخت Jonikal الذي يملكه والد الفايد، اتصلت بالقسيس عبر الهاتف وقالت له: "لديّ أخبار جيدة" لكنها لم تذكر تفاصيلها ونوعها، بل طلبت منه أن يزورها في قصر "كنسينغتون" حين تعود، إلا أنها لم تعد إلى لندن سوى جثة بعمر 36 سنة.

    ودفنوها مع سرها الكبير

    عماد الفايد، أو "دودي" لمن لا يعرفه من الجيل الجديد، ولد في الإسكندرية، ودرس بمعهد شهير في مدينة "بيرن" السويسرية، اسمه Le Rosey الذي أسسوه قبل 137 سنة، وتخرج بإدارة الأعمال من "أكاديمية ساندهيرست" الملكية العسكرية بإنكلترا، ونشط في مجال السينما، بإنتاجه عدداً من الأفلام، بحسب الوارد بسيرته، وهو يتيم الأم ووحيد أبويه. والدته الراحلة في 1986 هي الكاتبة السعودية سميرة خاشقجي.

    (العربية)





    [07-08-2017 02:03 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع