الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    "الشاباك" يحقق مع قاتل الأردنيين اليوم

    أحداث اليوم - قالت مصادر إسرائيلية اليوم الأحد، إن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أوعز لجهاز المخابرات العامة "الشاباك"، بالتحقيق مع الحارس القاتل من السفارة الإسرائيلية، الذي قتل الفتى محمد جواودة، والطبيب بشار حمارنة. ويزعم الحارس أن الفتى حاول طعنه، بينما الطبيب حاول منع عملية الطعن. وأن إسرائيل ستعرض دفع تعويض مالي لعائلة الطبيب.


    وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، إن نتنياهو ألقى على جهاز الشاباك، مهمة التحقيق بالجريمة، بعد أن جرى تحقيق تمهيدي من المدعي العام شاي نيتسان، والمستشار القضائي للحكومة أفيحاي مندلبليت، اللذين سيواصلان الاشراف على التحقيق الذي سيجريه جهاز الشاباك. وأضافت الصحيفة، أن إسرائيل تعهدت للأردن باجراء تحقيق معمق وأساسي، "كي تصل الى الحقيقة".


    وتابعة "يديعوت أحرنوت" في تقريرها، أن الجانب الإسرائيلي يقول بناء على التحقيق الأولي، إن أداء الحارس القاتل كان "سليما"، بزعم أن الفتى جواودة، "تسلل من خلف الحارس وشرع في طعنه، وحينها سحب الحارس المسمى "زيف" مسدسه وأطلق النار عليه. أما صاحب البيت، الطبيب بشار، وحسب ما ورد في الصحيفة، فقد "قفز نحو الفتى ليسيطر عليه، وليمنعه من الاستمرار في الطعن"، إلا أن "الطبيب أصيب بشظية رصاص أطلقت على الفتى"، حسب مزاعم الحارس القاتل.


    ونقلت الصحيفة عمن أسمتهم "جهات أمن كبار" قولهم، إن الحارس ما كان يمكنه أن يتوقع اصابة الطبيب بشظايا رصاصة. وأضافوا أن إسرائيل تنوي دفع "تعويضات سخية" لعائلة صاحب البيت. وتزعم "جهات الأمن" ذاتها، أن عملية الطعن وقعت على خلفية أحداث المسجد الاقصى، وليس بسبب جدل حول التأخر بنقل الاثاث.





    [30-07-2017 09:42 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع