الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    استراليا تعلن إحباط مخطط إرهابي لإسقاط طائرة

    أحداث اليوم - أعلن رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم تيرنبول في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد أن الأجهزة الأمنية في بلاده أحبطت ما دعاها مؤامرة إرهابية لإسقاط طائرة، بعد اعتقال 4 أشخاص في حملة أمنية موسعة شنتها الشرطة في عدد من أحياء مدينة سيدني.
    وقال تيرنبول حسب البي بي سي اليوم ان العملية الأمنية مستمرة، وان الشرطة حجزت كمية كبيرة من المعدات، مشيرا إلى انه تم تعزيز الأمن في المطارات الأسترالية.
    وقال "يجب أن يطمئن الناس إلى أن أجهزتنا للأمن والمخابرات تعمل بشكل دؤوب لحمايتنا"، كما حض الأستراليين على "البقاء يقظين".
    وقالت الشرطة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني إنها شنت عمليات مداهمة على مواقع في أربعة أحياء بمدينة سيدني، وألقت القبض على أربعة أشخاص، في حين ما زالت التحقيقات مستمرة، ولم توجه اتهامات إلى الرجال الأربعة بعد.
    وقال مفوض الشرطة الاتحادية الأسترالية، أندرو كولفين، إن أجهزة الاستخبارات تلقت "معلومات موثوقة" من الوكالات الشريكة حول مؤامرة تنطوي على "قنبلة يدوية الصنع" قبل المداهمات.
    وأعلنت السلطات حالة تأهب قصوى في أستراليا منذ عام 2014 تحسبا لشن "متشددين محليين" عائدين من القتال في الشرق الأوسط أو أنصارهم هجمات، وتقول السلطات إنها أحبطت عددا من الهجمات المحتملة منذ ذلك الحين.-(وكالات)





    [30-07-2017 08:58 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع