الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    لقاء نيابي حكومي مغلق حول جريمة السفارة

    أحداث اليوم - دعا رئيس مجلس_النواب المهندس عاطف الطراونة النواب والحكومة إلى اجتماع في قاعة "عاكف الفايز" بدار مجلس النواب، للإطلاع بشمولية على تفاصيل حادثة السفارة الإسرائيلية في عمّان.

    دعوة رئيس المجلس جاءت عقب رفعه للجلسة، إثر خروج عدد من النواب من الجلسة عقب توضيح وزير الداخلية غالب الزعبي لمجريات الحادثة.

    ودعا الطراونة النواب ووزير الداخلية إلى حضور الاجتماع، بعد أن كشف الزعبي للنواب عن بعض تفاصيل الحادثة وتأكيده أن التحقيقات ما تزال جارية فيها.

    وكان الزعبي قال بعد بيان لرئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة حول حادثتي الجفر والسفارة الإسرائيلية في عمّان، إنه توجه لموقع السفارة الإسرائيلية منذ إبلاغه بالحادثة.

    وأضاف الزعبي: أشرفت على الإجراءات اللازمة وكانت قوات الامن والدرك محاطة بالمبنى وأبلغ المدعي العام المناوب وتحرك إلى مكان الحادث واتحنا له فرصة الدخول للإشراف وإجراء المشاهدات الأولية للحدث بالوقت الذي كان يتم به اسعاف المصابين وليتضح لنا ان الحادثة بدأت بسبب دخول اثنين من منجرة قريبة هيأوا مواد تم التعاقد عليها لوضعها في شقة بالمبنى المحاذي للسفارة، ويتبع لمبنى السفارة الرئيسية ما يعني انه اكتسب الصفة الدبلوماسية.

    وأضاف إن أحد الشابين قام بسحب "مفك" وانقض به على ضابط الامن الاسرائيلي وطعنه بالمفك به، هنا أصبح العمل جرمياً، ليقوم ضابط الأمن الإسرائيلي باستخدام سلاحه ما أدى الى مقتل الشاب وإصابة آخر توفي لاحقاً.





    [25-07-2017 12:32 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع