الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    لإزالة النفخة سريعاً .. تناول هذه الـsnacks

    أحداث اليوم -

    يمكن للنفخة أن تُشعركم أنّ كل الجهود المبذولة في النادي الرياضي قد ذهبت سُدى. يقول الخبراء إنّ النفخة تحدث بشكل خاصّ بسبب النظام الغذائي، بحيث أنّ الأطعمة المُحفّزة للغازات، والغنيّة بالملح، والسكر الذي يصعب هضمه، هي المسؤولة تحديداً. فضلاً عن أنّ بكتيريا الأمعاء غير المتوازنة تؤدي بدورها إلى هذه المشكلة. لكن ماذا عن أفضل الـ"Snacks" المُضادّة لها؟ في حين أنّ بعض الأطعمة يعزّز ظهور النفخة، إلّا أنّ البعض الآخر يستطيع كبحها كلّياً. إنّ المأكولات المليئة بالمياه، والدهون الصحّية، والبروبيوتك تساعد على تهدئة النفخة.

    البروبيوتك هي البكتيريا الجيدة التي تساعد على استعادة التوازن في الأمعاء، الأمر الذي يؤدي في المقابل إلى تنظيم الهضم والوقوف في وجه النفخة غير المرغوبة.

    لمحاربة هذا الشعور المُزعج، إستعينوا بأهمّ الـ"Snacks" التي ينصح بها خبراء التغذية لمعدة مسطّحة طوال اليوم:

    اللبن اليوناني مع الجوز

    هذا السناك الـ"Creamy" مليء بالبروتينات، والكالسيوم، والفيتامين D، والبروبيوتك المخفّضة للنفخة. للحصول على مذاق مُقرمش ودهون صحّية تساعد بدورها على محاربة دهون البطن، يمكن وضع القليل من الجوز أو اللوز لغناهما بالألياف والأوميغا 3.

    الغواكمولي وشرائح الخيار

    الأفوكا، الذي يُعتبر المكوّن الأساسي في هذه الصلصة، مشبّع بالمغذيات المُحاربة للنفخة كالألياف، والبوتاسيوم، والدهون الأحادية غير المشبعة. لكن يبقى من الضروري الانتباه إلى حجم الحِصص بما أنّ السعرات الحرارية في الأفوكا تكون مرتفعة. يُنصح بغمس شرائح الخيار في الغواكمولي لحماية إضافية من النفخة. يرجع الفضل إلى احتواء هذا النوع من الخضار جرعة مرتفعة من المياه، ما يساعد على طرد الصوديوم الإضافي في الجسم.

    لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا.

    (سينتيا عواد - الجمهورية)





    [25-07-2017 12:14 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع