الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مواطن يعلن عن بيع اعضاء جسمه لتامين قوت عياله

    أحداث اليوم -

    اية الدباس

    اعد مواطن اردني يافطة تحمل اعلانا غريبا ومخالفا للقوانين والانظمة النافذة في البلاد، حيث تضمن الاعلان الذي وصل "احداث اليوم " :"مواطن اردني يبيع اعضاء جسمه من اجل الحصول على قوت اطفالة واتبعها دمت يا اردن اضافة الى رقم هاتفه.


    وتحدى المواطن نشر الاعلان، الذي ذهب الى خطاط وقام بعمل الاعلان على يافطة من القماش الابيض وكتب الاعلان بخط اسود او احمر


    وتحظر القوانين الاردنية تجارة الأعضاء البشرية وتعدها غير قانونية ، ويواجه المتورطون فيها عقوبات تصل إلى السجن عشرة أعوام وغرامات تزيد عن 20 ألف دينار.


    في حين تم تسجيل أولى حالات الاتجار لأعضاء بشرية بالمملكة في العام 1999 خصوصا في بيع الكلى، إذ بقيت التجارة ناشطة حتى العام 2003، ثمّ بدأت بالانحسار تدريجياً بعدما شدّدت الحكومة العقوبات المترتبة على سماسرة هذه التجارة.


    لكنّها عادت لتظهر منذ العام 2014 من دون أي أرقام رسميّة لعدد الضحايا الجدد، بسبب ما يحيط بتلك التجارة من تكتّم وسرية سواء من طرف السماسرة أو من طرف الضحايا.
    وكانت عمليات الاتجار بالاعضاء البشرية تجري في الخفاء ولكن في الظروف الاقتصادية التي تمر بها المملكة يبدو انها اصبحت علينة


    احداث اليوم " حاولت التحدث الى الحكومة لمعرفة موقفها فيما اذا ستطبق القانون على المواطن ام تقوم بمساعدته وتغض الطرف عن ما يود القيام به ؟ ولكن لم نلقى اجابة





    [24-07-2017 03:35 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع