الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    أطعمة تساعد في السيطرة على الشهية

    أحداث اليوم - -يُعد الإفراط في تناول الطعام من المشاكل الشائعة التي تواجه العديد من الأشخاص، حيث يعمد البعض إلى تجربة طرقٍ متنوعة للتخلص من الشعور بالجوع، دون استهلاك كميات زائدة من السعرات الحرارية.
    وفيما يلي مجموعة من الأطعمة التي تساعد في السيطرة على الشهية:
    الأفوكاد
    وتحتوي هذه الفاكهة على حمض الأولييك، وهو حمض دهني أوميغا-9، حيث يتحول فيما بعد إلى مركب "أوليويلثانولاميد" في الجسم. ويتحول هذا المركب إلى ألياف عصبية تقع تحت بطانة الأمعاء، ومن ثم يُرسل إشارة بالشعور بالشبع إلى الدماغ. وتشمل أهم مصادر حمض الأولييك الزيتون، والمكسرات، والبذور.
    الفلفل الأحمر
    ويزيد الفلفل الأحمر من معدلات التمثيل الغذائي، كما أنه يزيد أيضاً من سرعة حرق السعرات الحرارية. وأوضحت الدراسات أن الفلفل يخفض من شهية الإنسان قبل الغداء، ويقلل من كمية استهلاك للبروتين والدهون. ومن الممكن، إضافة الفلفل الأحمر إلى الأطعمة الفاتحة للشهية، مثل الدجاج، والمعكرونة، والبيتزا.
    الشعير
    ورغم أن الشعير غني بالكربوهيدرات، إلا أنه يحتوي على مزيج فريد من الألياف الغذائية. وأشارت الدراسات إلى أن خبز الشعير من الأطعمة التي تساعد في السيطرة على الشهية، كما أنه يخفض من مستوى السكر في الدم والأنسولين.
    الحساء
    نسبة المياه المتوفرة في الحساء، تساعد على إبطاء عملية إفراغ المعدة. وتتمثل الطريقة الأكثر فعالية للحد من استهلاك كميات كبيرة من السعرات الحرارية، بإضافة الماء للغذاء.
    السلطة
    تساعد السلطة في السيطرة على الشهية، وخصوصاً أن الخضار تحتوي على نسبة عالية من الماء، مثل الخس، والطماطم، والخيار. وعوضاً عن تناول اللحوم الدهنية مع السلطة، يمكن إضافة المكسرات لأنها تعزز من البروتين والألياف.
    السبانخ
    ويساعد السبانخ على زيادة مستوى الشعور بالشب.
    بذور الكتانو
    تتوي بذور الكتان على نوعين من مثبطات الشهية والجوع، دهون الأوميغا-٣ والألياف. وتتعدد فوائد الألياف في بذور الكتان، حيث إنها تخفض من شهية الإنسان ونسبة استهلاكه للسعرات الحرارية، كما أنها تساعد على إبطاء ارتفاع نسبة السكر في الدم.
    الزبادي
    تحتوي الزبادي على كمية عالية من البروتينات، ما يساعد على تعزيز الشعور بالشبع، مقارنة بالدهون والكربوهيدرات. وأفاد أشخاص شملتهم إحدى الدراسات، بعدما تناولوا العدد ذاته من السعرات الحرارية، أنهم شعروا بجوع أقل عندما زادت نسبة البروتين بين 15 و30 في المائة. وتتنوع الأطعمة التي تحتوي على البروتين، بين الجبن، والحليب، والبيض، والسمك، والدجاج، والعدس، وفول الصويا.( سي إن إن)





    [24-07-2017 10:41 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع