الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    "الأردنية" الأولى محليا في الاستشهاد بالبحوث العلمية

    أحداث اليوم - حلت الجامعة الأردنية بالمرتبة الأولى حسب تصنيف (جوجل سكولر) للاستشهاد بالبحوث العلمية الذي يطلقه المجلس الإسباني للبحث العلمي اعتمادا على تأثير وقيمة البحوث العلمية.


    وقال رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة، في تصريح صحفي اليوم الخميس، إن الجامعة تدرك تماما أهمية البحث العلمي الذي يتصدر سلم أولويات خطتها الاستراتيجية، ووجوب العمل على تطويره والارتقاء به، ولهذا تسعى دائما إلى تشجيع أساتذتها وباحثيها على الكتابة البحثية وطرح الموضوعات الجديدة من خلال تخصيص جائزة البحث المتميز، وتحفيزهم على نشر هذه البحوث في المجلات والدوريات العلمية العالمية المحكمة.


    وأضاف، ان ارتفاع نسبة النشر في المجلات العالمية المحكمة من شأنه الدفع بعجلة تقدم الجامعة وحصولها على مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية تبعا لقيمة بحوثهم ومدى تأثيرها عالميا، مشيرا الى ان ذلك يعود بالنفع على الباحث وعضو هيئة التدريس من خلال احتساب نقاط مضاعفة يتم اعتمادها لغايات الترقية.


    من جانبه، أوضح نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد مجدوبة أن تركيز الجامعة ينصب في المقام الأول على التطوير ورفعة الأداء، مشيرا إلى رؤية الجامعة بخطتها الاستراتيجية في أن تكون جامعة متميزة أكاديميا وبحثياً وريادياً وصولاً لمستويات عالمية متقدمة.


    إلى ذلك، أكد مدير مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة الدكتور فالح السواعير ان قيمة البحوث المنشورة من قبل باحثي الجامعة تقاس بالاستشهاد، ومدى استفادة الباحثين والطلبة منها واطلاعهم عليها، والاقتباس منها في دراساتهم وأبحاثهم.-(بترا)





    [20-07-2017 03:14 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع