الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    عباس يحذر تل أبيب من التمادي!

    أحداث اليوم -

    حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس الحكومة الإسرائيلية من محاولة فرض حقائق جديدة على الأرض في المسجد الأقصى بالقدس المحتلة على خلفية التوتر المستمر هناك.

    وفي بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، حذر محمود عباس إسرائيل "من مغبة الاستهانة بمشاعر الفلسطينيين والعرب والمسلمين في أنحاء العالم ومحاولة فرض حقائق جديدة على الأرض، واستمرار هذه الإجراءات الإسرائيلية في انتهاك صريح لقرارات الشرعية الدولية".

    وأشير في البيان إلى أن "عباس أجرى سلسلة من الإتصالات مع المسؤولين في عدد من العواصم، وكلّف وفداً فلسطينياً بالتوجه إلى العاصمة الأذربيجانية باكو اليوم لإطلاع أعضاء لجنة فلسطين التابعة للأمم المتحدة لحقوق الشعب الفلسطيني على الممارسات الإسرائيلية، كما كلّف الجهات الفلسطينية المعنية بعقد اجتماع خاص وفوري لبحث ما يحيط بالقدس والأقصى".

    وورد في بيان الرئاسة الفلسطينية أن الوفد المكلف بزيارة باكو سيعمل على حشد موقف موحد يعطل جميع الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الإسرائيلية تجاه الأقصى، ويفضي إلى إزالة البوابات الإلكترونية من مداخله واحترام الوضع التاريخي والقانوني للفلسطينيين وتوفير حرية العبادة التامة لهم.

    وشدد عباس في البيان على "أهمية تضامن الأمتين العربية والإسلامية، ووقوفهما إلى جانب الشعب الفلسطيني، لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس"، مناشداً إياهما الإيفاء بواجباتهما لدعم صمود الفلسطينيين في القدس.

    وفي هذا الصدد، دعا رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية إلى عقد قمة عربية وإسلامية طارئة نصرة للمسجد الأقصى، وقال: "المسجد الأقصى يتعرض لخطر حقيقي يمس قدسيته ومكانته. ندعو جماهير الأمة العربية والإسلامية إلى التحرك العاجل والفاعل نصرة للأقصى مسرى النبي وأولى القبلتين".

    وحث هنية الأمتين العربية والإسلامية على "النفير العام والتصدي بكل قوة لجريمة احتلال الأقصى والانفراد به".

    وتجدر الإشارة إلى أن ثلاثة فلسطينيين، وشرطيين إسرائيليين اثنين كانوا قد قتلوا صباح الجمعة الماضي في هجوم مسلح شنه شبان فلسطينيون على الشرطة الإسرائيلية في باحات الأقصى.

    وأغلقت تل أبيب المسجد في أعقاب الحادث حتى ظهر الأحد الماضي ولم تفتحه إلا بعد أن نصبت بوابات للتفتيش والمراقبة على مداخله الأمر الذي رفضه الفلسطينيون.

    وأثارت الخطوة الإسرائيلية غضبا شعبياً عمّ الأراضي الفلسطينية المحتلة ترافق بمواجهات يومية بين المصلين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية احتجاجا على بوابات التفتيش.

    (روسيا اليوم)





    [20-07-2017 02:36 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع