الرئيسية أحداث فنية

شارك من خلال الواتس اب
    "العمة ماى" تثير الجدل فى «الرجل العنكبوت»

    أحداث اليوم -

    تجاوز فيلم «SpiderــMan Homecoming» أو «الرجل العنكبوت العودة للوطن» النجاح الذى توقعته الشركة المنتجة، وهو كشفت عنه الايرادات التى حققها فى اسبوعه الاول والتى تصل لـ175 مليون دولار.
    على جانب آخر واجه الفيلم الذى يقوم ببطولته توم هولاند وماريسا تومى وروبرت داونى وزيندايا واخراج جون واتس، بعض الانتقادات من قبل الجمهور والتى كان أبرزها تجسيد ماريسا تومى لشخصية العمة والطريقة التى شوهت بها صورة الشخصية كما جاءت بالقصة عن طريق جعلها مرغوبة جنسيا من قبل الرجال طوال عرض الفيلم.
    فماريسا هى امرأة جميلة، مرحة تبدو أصغر بعشر سنوات من عمرها الحقيقى وهى تبلغ اثنين وخمسون عاما، لذا فهى أبعد ما تكون لسن ماى باركرالشخصية التى تجسدها فى الفيلم. ولكن ذكرت الكاتبة هانا فلنت بموقع سكرين أن هذا لا يعد انتقادا لأداء ماريسا فى الفيلم، حيث أنها ممثلة رائعة وخليفة جيدة لسالى فيلد التى قدمت الشخصية فى الجزء السابق.
    كان أول ظهور لهذة الشخصية الرائعة «العمة ماى» فى صالات العرض عبر ثلاثية الرجل العنكبوت للمخرج ريمى، حيث لعبت الدور روزمارى هاريس التى كانت تبلغ من العمر أربعة وسبعين عاما عند إخرج الفيلم الأول للسلسلة فى عام 2002. بعد ذلك، أكملت سالى فيلد التى كانت تبلغ خمسة وستين عاما المسيرة لكن بصورة مختلفة فى السلسة التى استكملها المخرج مارك ويب فى فيلم The Amazing SpiderــMan عام 2012.
    لذلك حين تم الإعلان عن اختيار ماريسا للدور فى عام 2015 رأى الكثيرون أن كل نسخة من العمة ماى قد انحرفت بشكل واضح لتصبح اصغر سنا (لتظهر المرأة كسلعة للبيع وتوضح هوس هوليوود فى جعل الشخصيات النسائية تبدو أصغر). ولكن ما لم يكن يدركه البعض هى وجهة نظر بريان مايكل بنديس كاتب القصة فى اختيار هذا العمر بالتحديد لتظهرت كامرأة قوية ومستقلة فى أواخر الأربعينات وليتناسب عمرها مع هولاند الذى يصغر بكثير توبى ماجواير الذى جسد ابن اخيها بالاجزاء السابقة.
    «وفى تعليق لماريسا على شخصية العمة ماى ردا على الانتقادات التى وجهت للشخصية، صرحت أن هناك مشاهد قد تم حذفها كانت توضح كيف أنها تساعد فتاة صغيرة فى محنة وهو ما يعبر عن جزء أخر أكثر انسانية فى الشخصية أكثر من أنها امرأة جذابة فقط.
    فيما ذكرت الناقدة سوزانة بول: أن الفيلم كان هزلى أكثر من الاجزاء السابقة وذلك كون الفيلم موجه للمراهقين، بينما علقت تاشا روبنسون: ان اختيار توم هولاند ليلعب دور الرجل العنكبوت كان اختيارًا موفقًا.
    وعلق الكثير من النجوم أمثال مايك رايل وكراشتل بل على الفيلم مثنين على الاداء الرائع لهولند والطريق الجديد الذى يسلكه الفيلم.
    جدير بالذكر أن ايرادات الفيلم خلال عشرة أيام من تاريخ اصداره وصلت إلى 208 ملايين دولار و27 ألفًا.





    [20-07-2017 02:35 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع