الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    اليورو دون أعلى مستوى في ١٤ شهرا

    أحداث اليوم - حوم اليورو دون أعلى مستوى في ١٤ شهرا الخميس قبل قرار من البنك المركزي الأوروبي بخصوص سياسته النقدية قد يرسي أساس تحول في السياسة في وقت لاحق هذا العام.
    لكن مع ارتفاع العملة الأوروبية الموحدة ثلاثة بالمئة خلال الشهر الماضي وزيادة العائد على السندات الألمانية في الأسابيع الأخيرة لن يحبذ صناع القرار إرسال إشارات على تشديد السياسة النقدية قد تنذر بعرقلة انتعاش اقتصادي واسع النطاق بينما لا يزال التضخم منخفضا.
    وجرى تداول اليورو مقابل ١.١٥١٣٥ دولار متراجعا قليلا عن ١.١٥٨٣ دولار الذي سجله يوم الثلاثاء وهو أعلى مستوى له منذ مايو أيار ٢٠١٦ لكنه لا يزال متشبثا بمكاسبه البالغة ثلاثة بالمئة التي حققها منذ كلمة رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي في البرتغال يوم ٢٧ يونيو حزيران ليتماسك فوق مستوى ١.١٥ الذي تجاوزه يوم الثلاثاء.
    وسجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة عملات ٩٤.٩٠٤ بزيادة ٠.١ بالمئة مبتعدا أكثر عن أدنى مستوى في عشرة شهور الذي سجله يوم الثلاثاء عند ٩٤.٤٧٦ .
    وصعد الجنيه الاسترليني لأعلى من ١.٣٠ دولار يوم الخميس بعد صدور بيانات مبيعات التجزئة لشهر يونيو حزيران التي جاءت أقوى قليلا من المتوقع مما هدأ مخاوف متنامية استمرت طوال الأسبوع الأخير بشأن وتيرة النمو الاقتصادي.
    وبعد انخفاضه بنحو ٠.٣ بالمئة قبيل صدور البيانات، صعد الجنيه خلال يوم الخميس مقابل اليورو إلى ٨٨.٣٦ بنس لليورو وانخفض ٠.١ بالمئة فقط مقابل الدولار إلى ١.٣٠١١ دولار بعد إعلان البيانات.





    [20-07-2017 01:07 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع