الرئيسية احداث محلية

    براءة متهم حاول قتل ابن شقيقه بمساعدة ابنه وآخرَين

    أحداث اليوم - برأت محكمة الجنايات الكبرى متھما ونجله من تھم الشروع بقتل ابن شقیقه وكذلك من تھم التدخل بالشروع بالقتل.
    وكان المتھم حاول قتل ابن شقیقه بمساعدة نجله واثنین آخرين على إثر خلاف بینه وبین شقیقه والد المجني علیه حول المیراث.


    وفكر المتھم بالانتقام من شقیقه على إثر خلافات على المیراث وصلت الى حد وجود قضايا بالمحاكم بینھما فعرض الامر على ابنه الذي أخبر المتھمین الاخرين بالأمر وقررا مساعدته بذلك، واحضر أحدھما مسدسا غیر مرخص وتوجھوا جمیعا لمنزل المجني علیه والبالغ من العمر 22 عاما وقاموا برمي الحجارة فوق سطح المنزل بھدف استدراجه للخروج من المنزل.


    وما ان خرج وبرفقته والده وشقیقاه حتى أشھر أحدھم المسدس الذي كان احضره معه وأطلق النار، فقام أحد المتواجدين بضرب يده اثناء اطلاقه النار وانحرفت يده واصابت الرصاصة قدم المجني علیه، ثم حاول إطلاق النار علیه مجددا الا ان والده وقف امامه وھرب المتھمان من المكان.

    وكانت النیابة العامة اسندت للمتھم الاول جناية الشروع بالقتل، كما اسندت لعم المجني علیه وابنه والمتھم الرابع تھم التدخل بالشروع بالقتل.

    وقررت المحكمة بھیئتھا التي ترأسھا القاضي فوزي النھار وحضور وكیل الدفاع عن المتھم المحامي عبد اللطیف مدھش اعلان براءة متھمین من جرم الشروع بالقتل والتدخل بالشروع بالقتل لعدم قیام الدلیل القانوني بحقھما، وتعديل التھمة لمتھمین من جناية الشروع بالقتل الى جنحة الايذاء واسقاط دعوى الحق العام عنھما كون مدة التعطیل لا تزيد عن يومین.'عمون'


    [17-07-2017 11:23 AM]