الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    دراسة تؤكد فوائد اليوغا في الوقاية من السرطان

    أحداث اليوم - كشفت الأبحاث الجديدة " إن اليوغا والتأمل يقللان من خطر الإصابة بمرض السرطان من خلال تغيير الحمض النووي الخاص بنا." ووجدت دراسة "أن الأشخاص الذين يمارسون بما يسمى الأنشطة العقلية والجسمية، مثل اليوغا، والتأمل، وتاي تشي، ينتجون كميات أقل بكثير من الجزيئات التي تنشط الجينات المسببة للالتهاب." ولقد ارتبط الالتهاب بالسرطان، والشيخوخة المتسارعة، وكذلك ضعف الصحة النفسية.

    وقالت المحققة "إيفانا بوريك" من جامعة كوفنتري: "يتمتع الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم بالفعل بالفوائد الصحية بما يسمى الأنشطة العقلية والجسمية مثل اليوغا أو التأمل، ولكن ما لا يدركونه ربما أن هذه الفوائد تبدأ على المستوى الجزيئي ويمكنها تغيير طريقة عمل الشفرات الجينية. "ببساطة، إن هذه الأنشطة تحفز الدماغ على توجيه عمليات الحمض النووي الخاصة بنا وفق الطريقة التي تحسن من رفاهيتنا". فقد قام باحثون من جامعتي كوفنتري ورادبود بتحليل 18 دراسة أجراها 846 مشاركًا على مدى 11 عاما. وأدرجت الدراسات في التحليل إذا كانت تقيس التعبير الجيني بعد ممارسة الأنشطة العقلية والجسمية. ولقد نشرت هذه النتائج في مجلة "فرونتيرز" في علم المناعة.

    اليوم، عندما يكون الإجهاد في كثير من الأحيان على المدى الطويل ، يمكن أن يكون التهاب التعبير الجيني المسبب للالتهاب مستمراً ويسبب الكثير من المشاكل الطبية. وقالت السيدة بوريك: "يجب القيام بالمزيد من البحوث لفهم هذه الآثار بمزيد من التعمق، على سبيل المثال كيف تقارن مع الأنشطة العقلية والجسمية الصحية الأخرى مثل ممارسة التمارين الرياضية أو التغذية. "ولكن هذا هو أساس مهم للبناء عليه لمساعدة الباحثين في المستقبل على استكشاف فوائد الأنشطة العقلية والجسمية ذات الشعبية المتزايدة".





    [16-07-2017 11:39 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع