الرئيسية أحداث فنية

شارك من خلال الواتس اب
    الأردن تحتفي بأول مهرجان أوبرالي في العالم العربي

    أحداث اليوم -

    برعاية سمو الأميرة منى الحسين، ينطلق أول مهرجان أوبرالي بالعالم العربي في عمّان بمبادرة من السوبرانو الأردنية زينة برهوم. حيث ستنطلق الدورة الأولى من مهرجان عمان الأوبرالي بإنتاج كامل لأوبرا لاترافياتا للمؤلف الموسيقي الإيطالي فيردي يومي 19 و 22 يوليو - تموز 2017 ، وسيقام هذا العرض التاريخي في مسرح المدرج الروماني بالعاصمة عمّان الذي يزيد عمره عن الفي عام.

    .جاء الاعلان عن هذا المهرجان الأوبرالي خلال مؤتمر صحفي عقد برعاية وحضور وزيرة السياحة لينا عناب، عقل بلتاجي نائب رئيس مجلس ادارة الملكية الاردنية، جيروم هاينك الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن، فيليب بابادوبولوس مدير عام فنادق ماريوت الأردن، السفير الفرنسي، السفير الايطالي، السفير الجورجي و رعاة المهرجان وعدد من وسائل الاعلام .

    وتهدف السوبرانو زينة بهذه المبادرة إلى غرس بذور الثقافة الأوبرالية النامية في الأردن والعالم العربي، ليكون هذا المهرجان اللبنة الاولى بإنشاء دار أوبرا في عمّان، تماشياً مع خطوات متماثلة تم اتخاذها في دول عربية أخرى مثل سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة.

    وسيتضمن العرض الأوبرالي أكثر من 150 موسيقي وراقص دوليين من أكثر من 10 دول، وستقوم ببطولته الفنانة زينة برهوم في دور فايوليتا، أندريس فيراميندي في دور ألفريدو، سيمون سفيتوك في دور جيرمون، وآدي نبر في دور جاستون، بمصاحبة أوركسترا سيشوان الفيلهارمونية التي تضم موسيقيين من دار أوبرا لاسكالا ، وكورال أوبرا باتومي بقيادة لورينزو تازييري، ومن إخراج لويجي أورفيو.

    ويحظى مهرجان عمّان الأوبرالي بدعم أمانة عمّان الكبرى، مع شراكة استراتيجية مع وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة الأردنية، سفارة جمهورية الصين الشعبية، سفارة إيطاليا وسفارة جورجيا، والخطوط الملكية الأردنية الناقل الرسمي للمهرجان و Orange الاردن راعي الاتصالات الحصري .بالإضافة للفنادق الراعية الرسمية :ماريوت، روتانا تاورز ، روتانا أرجان ، شيراتون وكراون بلازا .

    و دُعيت زينة للمشاركة في مهرجان السلام الدولي مع أوركسترا براغ السيمفونية للشباب بقيادة رياض القدسي، وتمت استضافتها لحفل موسيقى على مسرح اليونسكو بباريس، بتنظيم السفارة الأردنية في فرنسا، تكريماً للسيدة إيرينا بوكوفا رئيسة منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم، ضمن احتفالية بوضع موقع المعمودية في الأردن كأحد مواقع التراث العالمي.

    وصرّحت زينة برهوم "خلال حياتي المهنية، كنت سعيدة للعمل مع شخصيات من جميع أنحاء العالم، فمن خلال موسيقاي وفني، أدركت أهمية تواصل الثقافة المتبادل، وقد رأيت مباشرة كيف توفر الموسيقى جسراً هاماً يوحّد الثقافات من جميع أنحاء العالم. فعبر الموسيقى، نحن نتكلم لغة واحدة، وهي لغة يمكننا فهمها جميعا دون المترجمين الشفويين".

    يُقام عرض لاترافياتا في عمان يومي 19 و22 يوليو - تموز 2017، ويبدأ العرض الساعة 8:30 مساءً .
    و تتم عملية بيع التذاكر من خلال: www.karasi.com أو من خلال كشك تذاكر للمهرجان في كوزمو - الأردن، أو الاتصال على 0777980081 أو 065515383
    لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي: www.ammanoperafestival.com


     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     





    [13-07-2017 10:56 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع