الرئيسية حدث وصورة

    تواصل عروض مهرجان صيف عمان الذي يختتم فعالياته مساء بعد غد السبت

    أحداث اليوم -

    قدمت فرقة مغير راحوب للتراث التي تأسست 1993، على المسرح الرئيسي لمهرجان صيف عمان ، مجموعة من اللوحات التراثية منها الهجيني والجوفية والسامر والدبكات الشعبية والعرس الاردني ولوحات الحصاد والغربال، بمشاركة الفنان عمر الصقار .وللفرقة، التي يبلغ أعضائها ٥٠ عضوا، مشاركات عديدة في المهرجانات الدولية والمحلية .

    كما شهد المسرح عروضا فنية لفرقة مركز زها الثقافي تنوعت بين عروض ' فاشن شو' للأطفال ، وموسيقى درم الجام ، إضافة لعروض الدبكات من الفلكلور المحلي على انغام عدد من الاغاني الوطنية .

    وتأتي هذه المشاركة تمشياً مع رؤية المركز في تعزيز القيم والمفاهيم الثقافية لدى المجتمع بشكل عام وللاطفال بشكل خاص وذلك ضمن اطارها المعاصر مع الحفاظ على أصالة ثقافتنا الوطنية.

    واختتمت الأمسية بحفل فني للفنان الاردني توفيق الدلو ، والذي قدم خلاله مجموعة من الأغاني الوطنية والخاصة والعربية التي لاقت انتشارا واسعا على الساحة الفنية .

    وتألق الفنان الدلو في التنقل بين الاغاني دون فواصل، مما أشعل حماسة الحضور وسط أجواء رائعة وعفوية وإتقان في الأداء، ليقدم لجمهوره لوحة فنية سادها البهجة والفرح لتضيف الاجواء الرائعة في المكان .

    فيما تواصل منطقة الأسواق والبازارات عرض المنتجات والتحف الفنية والتراثية والمأكولات الشعبية من قبل الجمعيات المشاركة من مختلف محافظات المملكة.

    واستمرار تقديم العروض والحكايات والشخصيات الكرتونية للاطفال في المنطقة المخصصة لهم في المهرجان .


    [13-07-2017 02:05 PM]