الرئيسية حدث وصورة

    اطلاق وحدة متخصصة لسياحة المؤتمرات - صور
    تصوير عدنان قطيشات

    أحداث اليوم -

    تحت رعاية وزيرة السياحة والاثار لينا عناب أعلنت هيئة تنشيط السياحة وبالتعاون مع مشروع السياحة المستدامة (اليوم ) عن تسليم جوائز برنامج سفير سياحة المؤتمرات في الاردن اضافة الى اطلاق وحدة متخصصة لسياحة المؤتمرات في هيئة تنشيط السياحة وذلك في فندق الماريوت عمان وبحضور وسائل الاعلام .

    من جهته، فقد اكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات على اهمية سياحة المؤتمرات في المملكة حيث انه يعقد حوالي 2 مليون مؤتمرا في مختلف أنحاء العالم سنويا، و يقدر التأثير الإقتصادي لهذه المؤتمرات بأكثر من تريليون دولار (للمؤتمرات و المعارض) كما تشير جميع المؤشرات السياحية الى النمو المتصاعد لهذا النوع من السياحة مما استوجب على الهيئة وضمن استراتيجياتها في استغلال هذا التنامي في انشاء وحدة معنية في هذا النوع من السياحة وبما يحقق زيادة مرجوة في حجم الايرادات المتوقعة للمملكة من هذا النوع من السياحة .

    واضاف عربيات تعد سياحة المؤتمرات من الروافد الرئيسية للإقتصاد في البلدان المستضيفة لهذه المؤتمرات حيث وصل دخل الأردن إلى 75 مليون دولار تقريبا من سياحة المؤتمرات، إلا أن الفرصة قائمة لرفع مستوى دخل الأردن من هذا القطاع المهم بعد انشاء الوحدة المتخصصة .

    وبين عربيات بقوله ان انشاء هذه الوحدة المتخصصة هو نقلة نوعية في الهيئة خلال المرحلة الحالية والتي تعتبر مهمة لأنها لا تعنى بزيادة عدد السياح إلى الأردن فقط، بل أيضا تساعد على رفع مستوى و وجود الأردن عالميا و إقليميا في قطاعات مختلفة .

    واكد عربيات ان إنجازات الهيئة متعددة في سياحة المؤتمرات من ضمنها عضوية شركات مختلفة من القطاع الخاص المعني بموضوع سياحة المؤتمرات، حيث وصل عدد الأعضاء إلى 44 حتى تاريخه من مراكز لعقد المؤتمرات المختلفة و الفنادق وشركات عقد المؤتمرات.

    واعلن عربيات انه ولأهمية هذا القطاع، فقد أطلقت وحدة سياحة المؤتمرات أيضا مشروع 'سفير سياحة المؤتمرات' و الذي يهدف إلى خلق روابط و علاقات مع الأردنيين المؤثرين في الجمعيات العالمية لتحفيزهم لجذب مؤتمرات عالمية إلى الأردن من قطاعات مختلفة كالقطاع الطبي، والعلمي و المالي و غيرها.

    وحول هذا البرنامج قال عربيات باشرت الهيئة فعليا بتحضير عطاءات لجمعيات عالمية بالتعاون مع المؤثرين الأردنيين لعقد مؤتمرات عالمية في الأردن.

    واضاف سوف تقوم الهيئة من خلال إحتفالية 'سفير سياحة المؤتمرات' بتحديد و تكريم المؤسسات و الشخصيات المؤثرة التي ساهمت بعقد مؤتمرات عالمية في الأردن.

    الجدير ذكره ان سياحة المؤتمرات تعد عالميا من النشاطات التي تعنى بتسهيل تجمع مجموعة من الأشخاص من قطاع معين لنقاش مواضيع ذات صلة بالتخصص كما تعد سياحة المؤتمرات ذات صلة بالسياحة بشكل عام و هي من القطاعات الكبيرة عالميا، و تدر دخولا هائلة تقدر ببلايين الدولارات للمؤتمرات الصغيرة و الكبيرة أيضا.


     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     


    [13-07-2017 01:48 PM]