الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    الرمان: يحسن الصحة، ويغذي البشرة

    أحداث اليوم - قد يغفل البعض أهمية تناول فاكهة الرمان، والغنية بزيت قد يساعد في تغذية بشرتك ومنحها النضارة والجمال، فهو معروف بقدرته أيضاً على تخفيض مستويات الكوليسترول والسكر في الدم، بجانب تخفيض مستوى ضغط الدم، كما أنه معروف في مجابهة مرض السرطان وتدميره.

    الرمان: يحسن الصحة، ويغذي البشرة
    هي فاكهة خريفية مفيدة صحياً، وغنية بالفيتامينات والأملاح، وتتركز ثمارها في موطنها الأصلي إيران، ولكن زراعتها انتشرت في كثير من البلدان العربية الدافئة، وفي المناطق المحاذية للبحر الأبيض المتوسط. شجرة الرمان تلك تعتبر لدى البعض رمزاً للوفرة والبركة وكذلك الخصوبة والجمال، غير أنها تستخدم في علاج العديد من المشاكل الصحية، فقد تحتوي حبة الرمان على قشرة داكنة وحبيباتها الداخلية تتميز بالحموضة، وقد تظهر لك القشرة الفاتحة ذات الطعم الحلو.

    وقد كثرالحديث عن فوائد الرمان وتعددت استخداماته فثمرة الرمان تدخل في تحضير أنواع من عصائر الكوكتيل الكحولي، وكذلك تمتزج الحبيبات الحمراء ببعض أصناف من الأطعمة، وفي عمل السلطات والخبيز، كما أن الرمان معروف منذ القدم بدوره في عمل صبغات للأقمشة والجلود، وتزيين وزخرفة الرموز والنقود، كما أنه مكوناته المستخلصة تدخل في تحصير مستحضرات التجميل وعلاج بعض الأمراض.





    [12-07-2017 11:01 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع