الرئيسية حدث وصورة

    عمر سليمان في أجواء حماسية لاول مرة في الأردن - فيديو

    أحداث اليوم -

    في حدث موسيقي حافل قامت بتنظيمه شركة ريد بُل الأردن تحت عنوان أكاديمية ريد بُل للموسيقى قام الفنان عمر سليمان بعرضه الفني للمرة الأولى في عمّان ليلة الجمعة السابق 7 تموز في التلال السبعة بحضور 2500 شخص في أجواء رائعة وحماسية.

    بدأ الاحتفال في تمام الساعة السابعة بأجواء تونسية بأنغام موسيقى الريقي من قبل فرقة (قول تره) نظام الصوت الذين بدأوا مسيرتهم الفنية في عام 2006،وتعتبر هذه اول تجربة للفرقة مع أكاديمية ريد بُل للموسيقى. من ثم قامت فرقة أوتوستراد الأردنية كعادتهم بإشعال المسرح بأسلوبهم المحمس وأغانيهم المحبوبة لدى الجمهور الأردني. من بعدها قامالكيصر عمر سليمان باختتام الليلة على أنغام موسيقى المجوز المدموجةبالنمط الحديث من موسيقى الألكترو، التي أطلقت العنان للدبكات والرقصات التقليدية في صفوف الحضور.

    عمر سليمان -أو كما يلّقب في الدول الأوربية بالكيصر -هو رمز من رموز الموسيقى الإلكترونية بسبب فرضه الترتيبات الإلكترونية المعقدة على موسيقى المجوز التي يقدمها حسن العلو التي تتميزبالأساليب المتوسطة والأساليب السريعة والأساليب البلدية بشكل كبير.
    وكما صرح في مقابلته مع فريق ريد بُل انه في غاية السعادة أن الأردن هي أول بلد عربية يقوم بأداء حفلة موسيقية فيها، ووجه رسالة للجمهور الأردني ان يحافظوا على الأردن هذا البلد الجميل.

    كان حفله في عمّان استمرارا لجولتهحول العالم، والتي تضمنت عروضاً في المدن الكبرى مثل الولايات المتحدة وكندا وأوروبا، حيث قام الفنان السوري بأداء حفلاته في نيويورك ولوس انجلوس وبحيرة سولت ليك ومونتريال وفانكوفر وليون وغايا وآرهس منذ بداية أيار. وكان أيضا جزءا من تشكيلة هذا الصيف في مهرجان كوبنهاغن (ديستورشن) ومهرجان اليوم الميداني في لندن. وبعد عمّان، ستعود جولته إلى المملكة المتحدة وإلى العديد من المدن الهولندية حيث تكمن أكبر قاعدةجماهيرية له.

    أكاديمية ريد بُل للموسيقى هي سلسلة من المهرجانات الموسيقية التي تسير على مستوى العالم: منصة لأولئك الذين يصنعون فرقا في المشهد الموسيقي اليوم. وقد تم توفير منصة للموسيقى الجديدة المستقلة ومسرح يحيي رواد الموسيقى الحديثة في العصر الحديث لعدة سنوات.

    كما عودت أكاديمية ريد بُل للموسيقى الجميع احضار فنانين لعقدورشات عمل سنويةوالبرامج الإذاعية في جميع أنحاء العالم، وتشتهر بجلب الفنانين معا لعرض الفن. خرجت ريد بل مجموعة من الفنانين من المملكة المتحدة مثل كاتي بي، مغني السول ألو بلاك، مغني الموسيقى المستقلة زيد حمدان من لبنان، فنان موسيقى الألكترو بوسينا، والمنتج البحريني كوزمو. وتجري الأكاديمية في مدينة مختلفة كل عام. لمزيد من المعلومات حول زيارة الأكاديمية.

     

     

     


    [09-07-2017 11:18 AM]