الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    التنمية تضبط ٥٥٠ متسولا خلال شهر رمضان

    أحداث اليوم -

    كشف الناطق الاعلامي في وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور فواز الرطروط عن تزايد اعداد المتسولين خلال شهر رمضان واليوم الاول من عيد الفطر في المملكة حيث جرى ضبط ٥٥٠ متسول ومتسوله بينهم اطفال.
    ووفق الرطروط في تصريح لرؤيا إن هناك حملات مكثفة على مدار الساعة لضبط المتسولين مشيرا إلى ان شهر رمضان من العام ٢٠١٧ شهد تزايدا كبيرا باعداد المتسولين ، مبينا انه تم ضبط نحو ٥٥٠ لغاية مساء السبت.
    واضاف الرطروط ان هناك نسبة زيادة بأعداد المتسولين مقارنة مع رمضان ٢٠١٦ بنحو ٢٠٠ متسول ، مشيرا إلى انه تم ضبط ٣٥٠ متسولا العام المنصرم.
    دار رعاية المتسولين في محافظة مأدبا وبحسب الرطروط بلغت طاقتها الاستيعابية، بعد ضبط اعداد كبيرة من المتسولين في المحافظة.
    وبين الرطوط ان هناك خطة وبتوجيهات من قبل وزيرة التنمية الاجتماعية هاله لطوف ايجاد مراكز اضافية في العاصمة عمان لضبط المتسولين.
    واضاف ان المتسولين المضبوطين من فئة البالغين يتم ايداعهم إلى المراكز الأمنية لاتخاذ الاجراء المناسب بحقهم، أما بالنسبة لفئة الاحداث يتم عرضهم على محاكم الاحداث.
    واكد أنه تم التنسيق مع امانة عمان الكبرى لتسيير لجان مشتركة لضبط الباعة المتجولين من قبل كوادر الامانة ، ويتم ضبط المتسولين من قبل كوادر وزارة التنمية الاجتماعية.
    واشار إلى ان العاصمة عمان سجلت أكثر نسبة للمتسولين ، مؤكدا أن الحملات تشمل كافة المحافظات في المملكة.
    وطالب الرطروط المواطنين بالتصدي لهذه الظاهرة التي أصبحت تسيء للمجتمع الاردني كون معظم المتسولين امتهنوا التسول كوسيلة للكسب السريع، نافيا وجود اي تساهل او تباطؤ من قبل العاملين في المديرية في ضبط جميع المتسولين وتحويلهم على الفور الى الجهات ذات العلاقة.





    [26-06-2017 12:47 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع