الرئيسية حدث وصورة

    وزيرة التنمية تطلب من دور رعاية الأحداث ضبط جودة خدماتها

    أحداث اليوم -

    زارت وزيرة التنمية الاجتماعية هاله لطوف صباح أول أيام عيد الفطر مؤسسة الحسين الاجتماعية لرعاية الاطفال الايتام ودار تربية وتأهيل احداث عمان.
    وشاركت الوزيرة الأطفال المنتفعين فرحتهم وبهجتهم بهذه المناسبة الذين عبروا بدورهم عن سعادتهم بممارستهم النشاطات المختلفة خلال النهار بحضور المعنيين من الوزارة والجهات الشريكة.
    واشارت لطوف في معرض زيارتها لهاتين الدارين الى اهمية الرعاية الاسرية البديلة والمضي في تحقيقها وفقا لأهدافها المرسومة من خلال برنامجي الاحتضان والدمج الاسري.
    ونوهت بذات الوقت خلال لقاءها اهالي الاحداث المنتفعين من خدمات الوزارة الى أهمية تعزيز العدالة الاصلاحية للأحداث وفق ما نص عليها قانون الاحداث رقم ٣٢ لسنة ٢٠١٤ والنظم والتعليمات الصادرة بمقتضاها، مؤكدة على ضرورة امتثال دور الرعاية الاجتماعية لمعايير اعتماد وضبط جودة خدماتها؛ في حين سمحت لجميع الاحداث المتبقين في الدور من الاتصال الهاتفي مع ذويهم واهاليهم تأكيد على مبادى الدمج الاسري والمجتمعي وفقا لنهج التشارك والتعاون بين جميع الجهات المعنية.
    وتحرص الوزارة على تنفيذ البرامج الترفيهية لمنتفعي هذه الدور والمؤسسات من باب تحقيق الدمج الاسري والمجتمعي خلال فترة الاعياد الدينية والمناسبات المختلفة للأطفال والمنتفعين الذين يتواجدون خلال هذه الفترات.
    ومن ناحية اخرى تعمل الوزارة على متابعة اوضاع الاطفال المنتفعين من فئات ذوي الاعاقة والاحداث والايتام الذين الحقوا بأسرهم لقضاء اجازة العيد بين اكناف ذويهم واقربائهم تأكيدا على مبادئ اهمية الاتصال والتواصل فيما بينهم وتعزيز العلاقات الاسرية الأسرية والمجتمعية في آن واحد.


    [25-06-2017 02:37 PM]