الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    بعد مقتل "فتاة مسلمة" في فرجينيا .. الشرطة تخرج عن صمتها

    أحداث اليوم -

    قالت شرطة ولاية فرجينيا الاميركية، إنها تعتقد أن "حادث سير عادي" تسبب بمقتل الفتاة المسلمة "نبرة حسنين"، التي عثر على جثتها، أمس الأول الأحد، قرب مسجد بمقاطعة "فيرفاكس"، شمالي الولاية.

    وذكرت الشرطة في بيان، مساء أمس، أن التحقيقات لن تتعامل مع الحادث باعتباره "جريمة كراهية".

    وأضافت "إن المعلومات التي تم جمعها بشأن الحادث لا تحمل أي أدلة بوجود دوافع تنم عن كراهية لدى المنفّذ (داروين مارتينيز توروس)".

    كما أشار البيان إلى استمرار متابعة أي أدلة قد تشير إلى إمكانية اعتبار الحادثة "جريمة كراهية".

    وشددت الشرطة على ضرورة "عدم التحيز"، خاصًة في ظل تأكيد التحقيقات أن المتهم توروس (22 عاماً) ارتكب جريمته بشكل منفرد، ولا شركاء محتملين له، حتى اللحظة.

    وفي وقت سابق أمس، قالت جولي باركر، مديرة العلاقات الإعلامية في شرطة مقاطعة "فيرفاكس"، إن الحادثة وقعت فجر الأحد الماضي، عندما تعرض المتهم بسيارته لمجموعة فتيات، بينهن الضحية "نبرة" (17عاماً)، كنّ في طريقهنّ لشراء الطعام للمشاركة في فعالية دينية، داخل مركز "آدامز" الإسلامي.

    وأضافت، في مؤتمر صحافي، أن "التحقيقات تشير إلى وجود شخص كان يقود دراجة اشتبك مع قائد السيارة المتهم، للدفاع عن الفتيات المسلمات، اللواتي تعرضن لهجوم لفظي من المتهم، قبل تفرقهن ولجوء بعضهن إلى المركز، بينما اختفت نبرة".

    وتمكنت شرطة المقاطعة من إيقاف المتهم عقب الحادث، بالتزامن مع عثورها على جثة الفتاة في بركة مائية.

    تجدر الإشارة أن جرائم الكراهية ضد المسلمين تزايدت خلال 2015 و2016، بنحو 584% مقارنة بالأعوام السابقة، وفق دراسة لمجلس العلاقات الاميركية الإسلامية (كير).

    ويعيش في الولايات المتحدة 3.3 مليون مسلم من إجمالي عدد السكان البالغ 322 مليون نسمة، بحسب إحصاء لمركز "بيو" للأبحاث عام 2015.

    (الاناضول)





    [20-06-2017 02:10 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع