الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    القضاء الكرواتي يلاحق مودريتش للإدلاء بشهادة زور

    أحداث اليوم -

    فتحت النيابة العامة الكرواتية تحقيقا لمعرفة ما اذا كان لاعب وسط ريال مدريد الاسباني ومنتخب كرواتيا لكرة القدم لوكا مودريتش أدلى بشهادة زور خلال محاكمة زدرافكو ماميتش الرئيس القوي السابق لنادي دينامو زغرب.

    واعلنت النيابة العامة في بيان انها تقوم “بتحقيق يتعلق بمواطن كرواتي ولد عام 1985 "بشأن احتمال إدلائه “بشهادة زور في حزيران امام احدى محاكم اوسييك" في ما يتعلق بانتقاله في تموز 2004 من دينامو زغرب الى توتنهام هوتسبر الانكليزي.

    وكان مودريتش (31 عاما) أدلى بشهادته في 13 حزيران في محاكمة ماميتش (57 عاما)، الرجل النافذ في كرة القدم الكرواتية والمتهم بالكثير من التجاوزات.

    ووجهت الى ماميتش تهمة اختلاس اموال قدرت بـ 15,6 مليون يورو وتحديدا خلال عمليات انتقالات مزورة متهرباً من دفع ضرائب بقيمة 1,6 مليون يورو.

    وأمام محكمة اوسييك التي نبهته الى وجوب قول الحقيقة، اكد مودريتش انه وقع مع ماميتش ملحقا ينص على ان يعيد اليه نصف قيمة الارباح التي يتلقاها في وقت لاحق.

    الا ان مودريتش كان اعترف عام 2015 امام المحققين بان هذا الملحق تم التوقيع عليه بعدما أصبح لاعبا في توتنهام.

    هذه الحقائق يمكن ان تشكل “جريمة بالادلاء بشهادة زور"بحسب محكمة اوسييك التي لا تكشف فترة العقوبة التي يواجهها اللاعب.

    وكان مودريتش ترك دينامو زغرب عام 2008 وانتقل الى توتنهام ومنه الى ريال مدريد عام 2012.

    وبحسب الصحف الكرواتية، فان مودريتش اعترف خلال الشهادة التي ادلى بها بانه سدد نقدا مبلغا مقداره 7 ملايين يورو الى عائلة ماميتش من اصل تسع ملايين دخلت حسابه خلال عملية الانتقال هذه.





    [19-06-2017 09:13 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع