الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    منحة مائية يابانية بـ 22 مليون دولار

    أحداث اليوم -

    اكد الدكتور حازم الناصر وزير المياه والري ان الوزارة تعمل بكل امكانياتها لتجاوز الاختلالات التي خلفتها ازمة اللجوء السوري وزيادة الضغط على مصادر المياه خاصة في المناطق الشمالية من البلاد
    جاء ذلك خلال توقيعه اتفاقية منحة عاجلة من الحكومة اليابانية بقيمة 22 مليون دولار امريكي لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع البرنامج العاجل لرفع كفاءة قطاع المياه في محافظات الشمال المستضيفة للاجئين السوريين.


    واضاف ان الوزارة وفرت كافة عوامل ومقومات التعامل الايجابي والفاعل مع عمليات التزويد المائي والصرف الصحي لتتمكن من مواجهة انعكاسات تفاقم الاوضاع في الجوار السوري وتامين افضل مستويات الخدمة الممكنة للمواطنين من خلال التركيز على ايجاد الحلول لتفاقم اوضاع المناطق الأكثر تأثرا بموجات لجوء الأشقاء السوريين وخاصة مناطق اربد والرمثا والبادية الشمالية والشرقية وجرش وعجلون وغيرها من المناطق.


    ووقعت الاتفاقية بحضور مدير عام الوكالة اليابانية للانماء الدولي (JICA) سوموتوكوبياشي ومديرة مكتب الامم المتحدة لادارة المشاريع (UNOPS) بانا الكالوتي وحضور امين عام وزارة المياه والري م. اياد الدحيات وأمين عام سلطة المياه م. مالك الرواشدة ومدير عام شركة مياه اليرموك م. حسن الهزايمة وعدد من المسؤولين.





    [17-06-2017 12:25 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع