الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    ندوة في "العمل الإسلامي" بمادبا حول واقع الحياة الحزبية والحقوقية

    أحداث اليوم -

    نظم فرع حزب جبهة العمل الإسلامي في مادبا ندوة حول المخاطر والتحديات التي تحيط بالأردن و واقع الحياة الحزبية في الأردن و واقع الحريات العامة، حيث قدم الندوة رئيس فرع الحزب المحامي حمد الهروط ، بمشاركة حشد من أبناء المدينة ووجهائها.

    وأشار نائب الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي المهندس ابو السكر إلى ما تعانيه الحياة الحزبية في الأردن من تهميش وتضييق رغم أهمية العمل الحزبي باعتباره المدخل الأساسي للعملية السياسية ، في حين تسعى السياسات الرسمية لاعتبار الاحزاب كواجهات غير فاعلة بسبب العقبات الأمنية والقانوينة التي تعترض العمل الحزبي في الأردن.

    كما أشار أبو السكر إلى مسيرة حزب جبهة العمل الإسلامي وتأسيسه ورؤيته ودوره الوطني وأبرز المحطات التي عايشها الحزب، وسعيه للتواصل مع مختلف أطياف المجتمع وترسيخ مبدأ الشراكة معهم على أساس مشروع وطني يحقق المصالح العليا للوطن ومصالح المواطنين.

    فيما تحدث خلال الندوة النائب عن كتلة الإصلاح المحامي صالح العرموطي حول المخاطر التي تحيط بالأردن في ظل ما يواجهه من تحديات داخلية وعلى رأسها التحدي الاقتصادي، وما يحيط بالأردن من صراعات وأزمات في الدول المجاورة ، وضرورة تمتين الجبهة الداخلية.

    من جهته استعرض رئيس لجنة الحريات في حزب جبهة العمل الإسلامي المحامي عبد القادر الخطيب واقع الحريات العامة في الأردن وما تتعرض له من انتهاكات لا سيما فيما يتعلق بحرية الراي والتعبير، والاعتقالات السياسية ، والقوانين التي تنتهك هذه الحريات لا سيما قانون مكافحة الإرهاب وقوانين الاجتماعات العامة والمطبوعات.





    [12-06-2017 12:27 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع