الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    البردويل : قادرون على التأقلم مع اي ازمات جديدة في غزة

    أحداث اليوم -

    قال قيادي بارز في حركة حماس ان الحركة قادرة على التأقلم والتغلب على أي أزمة جديدة تهدد قطاع غزة محذرا من وجود مخطط لتمرير "مشروع سياسي" بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل، وذلك بعد أن جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تأكيده على اتخاذ "خطوات غير مسبوقة" ضد حماس في حال لم تقم بحل اللجنة الحكومية لإدارة القطاع، وتوافق على تسليم القطاع للحكومة وإجراء الانتخابات العامة.

    وقال الدكتور صلاح البردويل عضو المكتب السياسي لحماس في غزة لصحيفة "القدس العربي" اللندنية، في رده على اتخاذ "خطوات غير مسبوقة" حال أصرت حركته على إبقاء لجنة الحكومة المشكلة لإدارة قطاع غزة، "حماس كما فعلت على مدار 11 سنة ماضية، تستطيع أن تفعل على مدار 11 سنة قادمة"، وأضاف "إذا أصر على معاقبة غزة، ستصبر مع الشعب الفلسطيني، وستجد الحلول لهذه الأزمات، ولن تعجز عن ذلك".

    وأشار البردويل، إلى أن حماس وافقت في وقت سابق على مقترحات حل الخلافات التي جاء بها وفد من اللجنة المركزية لحركة فتح إلى غزة، وأن ذلك الاجتماع الذي عقد بين الطرفين جرى خلاله قيام وفد فتح بالإعلان عن قرب وصول لجنة حكومية من الضفة لبدء مهام تسلم حكومة التوافق مسؤوليتها عن إدارة القطاع. وأشار إلى أن هذه اللجنة لم تأت حتى اللحظة بناء على الاتفاق إلى قطاع غزة، لبدء مهامها.





    [29-05-2017 11:53 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع