الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    هادرسفيلد وريدينغ يخوضان اغلى مباراة في العالم

    أحداث اليوم - يخوض هادرسفيلد وريدينغ الاثنين على ملعب ويمبلي اهم مباراة في العالم اقله على الصعيد المادي في نهائي الملحق المؤهل الى الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم ليكون الفائز منهما الفريق الثالث بعد نيوكاسل وبرايتون.

    وحسب شركة ديلويت للاستشارات المالية، سيضمن الصعود الى الدوري الممتاز 100 مليون جنيه استرليني من حقوق النقل التلفزيوني(110 ملايين يورو).

    وفي حال الهبوط الفوري في نهاية الموسم، خصص الاتحاد الانكليزي للعبة "مظلة ذهبية" بحدود 85 مليون يورو، اي ان امكافأة الاجمالية ستصل الى 170 مليون جنيه استرليني (195 مليون يورو).

    وستصل القيمة الى 290 مليون جنيه (332 مليون يورو) اذا بقي الصاعد ضمن اندية النخبة في الموسم التالي، واعتبرت الشركة "انها اكبر مكافأة مالية في عالم كرة القدم".

    ولمع فريق هادرسفيلد المتواضع القادم من الشمال العمالي في انكلترا، صورته هذا الموسم مع قدوم المدرب الالماني دافيد فاغنر، مساعد يورغن كلوب في بوروسيا دورتموند سابقا.

    وسيحاول فاغنر الذي دافع كلاعب عن الوان المنتخب الاميركي، الصعود بهادرسفيلد الى الدوري الممتاز لاول مرة بعد غياب 45 عاما.

    ويشكل صعود هادرسفيلد، بطل انكلترا ثلاث مرات في عشرينات القرن الماضي، الى الدوري الممتاز مفاجأة من النوع الذي توج ليستر بطلا الموسم الماضي للمرة الاولى في تاريخه.

    في المقابل، لا يعد تواجد ريدينغ الذي يدربه حاليا الدولي الهولندي السابق ياب ستام، بين اندية النخبة امرا مستغربا حيث هبط عام 2013 الى الدرجة الاولى.

    ونجح ستام، نجم مانشستر يونايتد سابقا، في موسمه الاول في اطلاق نادي غرب لندن الذي يملكه الصينيان يونغ جي داي وتشيو لي داي.





    [28-05-2017 01:26 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع